آخر الأخبار :
العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة.. لهذا السبب ! مصرف "الكريمي" يوقف صرف مرتبات الموظفين في تعز.. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

CNN:مصدر حوثي يعلن تأهب قواتهم لمنع الملاحة العالمية عبر البحر الأحمر

CNN:مصدر حوثي يعلن تأهب قواتهم لمنع الملاحة العالمية عبر البحر الأحمر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
هدد الحوثيون اليمنيون، الأربعاء، بمنع الملاحة الدولية عبر البحر الأحمر، إذا لم تتوقف هجمات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، على ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون.
وقال مصدر قيادي في جماعة الحوثيين، في تصريحات لـCNN، إن "إغلاق طريق الملاحة سيكون أولوية إذا استمرت الغارات الجوية على ميناء الحديدة"، مضيفا أن "هناك الآلاف من المقاتلين الحوثيين قرب مضيق باب المندب على استعداد للتحرك".
وتابع المصدر بالقول إن "قواتنا البرية والبحرية مستعدة للاستجابة لأمر إغلاق خط الملاحة البحري عبر البحر الأحمر إذا استمر التحالف الذي تقوده السعودية في تصعيد هجماته"، وادعى المصدر أن التحالف العربي شن أكثر من 800 غارة جوية خلال الأسبوعين الماضيين.
في المقابل، قال مصدر مقرب من الحكومة السعودية، لـCNN، إن التحالف لديه معلومات عن استهداف زورق حوثي مفخخ لناقلة نفط في البحر الأحمر". ويعد البحر الأحمر أحد أهم طرق التجارة العالمية في العالم والممر الرئيسي للسفن المنطلقة من آسيا والشرق الأوسط عبر قناة السويس إلى أوروبا.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1859