آخر الأخبار :
وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل ! القصيم: الشرطة تقبض على مواطنين متنكرين بزي نساء، وهذا ما عثر بحوزتهم ! المملكة: وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل فتح الأنشطة والعودة لمقرات العمل صاروخ اطلقه الحوثيين على السعودية وسقوط ضحايا اهم التعليمات والإجراءات الاحترازية للمصلين عند الذهاب إلى المساجد للصلاة فتاة لبنانية تعدم طليقها رميا بالرصاص وتقود سيارته لتسليم نفسها "الجارديان" تكشف اعترافات صادمة لمقاتل سوري في ليبيا الصحة العالمية تعلق التجارب على كلوركين لعلاج كوفيد 19 المملكة: عدد من المساجد تبدأ وضع علامات على السجاد بعد إعادة فتحها ! أبرزها المملكة: دول الخليج تتعافى من فيروس كورونا (قرارات)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

CNN:مصدر حوثي يعلن تأهب قواتهم لمنع الملاحة العالمية عبر البحر الأحمر

CNN:مصدر حوثي يعلن تأهب قواتهم لمنع الملاحة العالمية عبر البحر الأحمر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
هدد الحوثيون اليمنيون، الأربعاء، بمنع الملاحة الدولية عبر البحر الأحمر، إذا لم تتوقف هجمات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، على ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون.
وقال مصدر قيادي في جماعة الحوثيين، في تصريحات لـCNN، إن "إغلاق طريق الملاحة سيكون أولوية إذا استمرت الغارات الجوية على ميناء الحديدة"، مضيفا أن "هناك الآلاف من المقاتلين الحوثيين قرب مضيق باب المندب على استعداد للتحرك".
وتابع المصدر بالقول إن "قواتنا البرية والبحرية مستعدة للاستجابة لأمر إغلاق خط الملاحة البحري عبر البحر الأحمر إذا استمر التحالف الذي تقوده السعودية في تصعيد هجماته"، وادعى المصدر أن التحالف العربي شن أكثر من 800 غارة جوية خلال الأسبوعين الماضيين.
في المقابل، قال مصدر مقرب من الحكومة السعودية، لـCNN، إن التحالف لديه معلومات عن استهداف زورق حوثي مفخخ لناقلة نفط في البحر الأحمر". ويعد البحر الأحمر أحد أهم طرق التجارة العالمية في العالم والممر الرئيسي للسفن المنطلقة من آسيا والشرق الأوسط عبر قناة السويس إلى أوروبا.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0859