آخر الأخبار :
شعرت بصداع وذهبت لتنام.. ثم اكتشفوا موتها في الصباح.. والسبب ! اندلاع اشتباكات في لحج بين قبائل الصبيحة والحزام الأمني ملك يهدي زوجاته الـ 14 أسطولا من سيارات "رولز رويس" ويستفز شعبه (فيديو) إسرائيل تعلن انتهاء عملية "الحزام الأسود" في قطاع غزة هذه حقيقة صورة اللقاء بين محمد بن سلمان ووزيرين إماراتي وقطري ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 34 قتيلا و111 جريحا نجاح صفقة تبادل اسرى بين الحوثيين والقوات المشتركة في الساحل الغربي اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

البحرين تعلق على اعتراض مقاتلات قطرية طائرة مدنية إماراتية

البحرين تعلق على اعتراض مقاتلات قطرية طائرة مدنية إماراتية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أدانت البحرين قيام مقاتلات تابعة لقطر باعتراض طائرة مدنية قادمة من الإمارات إلى المنامة.
 
وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، نقلته وكالة الأنباء البحرينية، اليوم الاثنين 15 يناير/كانون الثاني، إن البحرين "تدين بشدة قيام مقاتلات تابعة لقطر باعتراض طائرة مدنية قادمة من الإمارات إلى البحرين، خلال رحلتها الاعتيادية صباح اليوم، وذلك أثناء تحليقها في المسارات المعتادة، في خرق واضح للاتفاقيات والقوانين الدولية ذات الصلة وخاصة تلك الصادرة عن المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) وما نصت عليه اتفاقية شيكاغو للطيران المدني الدولي وتعديلاتها لعام 1944.
وتؤكد الوزارة أن "هذا السلوك العدائي المرفوض من قبل قطر تجاه الطائرات المدنية، بات متكرراً في الفترة الأخيرة ويعرض سلامة الطيران المدني للخطر ويحمل تهديداً على حياة المدنيين".
 
وشدد البيان على وقوف مملكة البحرين إلى جانب الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ودعمها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها ولوقف هذه الخروقات وصد هذه الانتهاكات من قبل دولة قطر.
 
وكانت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أفادت، في وقت سابق، اليوم الاثنين، بأن الهيئة العامة للطيران المدني تلقت صباح اليوم بلاغا من إحدى شركات الطيران الوطنية، يفيد بأن "إحدى طائراتها خلال رحلتها الاعتيادية المتجهة إلى المنامة وأثناء تحليقها في المسارات المعتادة، تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية في تهديد سافر وخطير لسلامة الطيران المدني وخرق واضح للقوانين والاتفاقيات الدولية".
 
بدورها، نفت قطر، ما أعلنته الإمارات عبر وكالتها الرسمية من اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية خلال رحلة إلى المنامة.
 
...
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1289