آخر الأخبار :
الملكة البريطانية تشتكي من مروحيات ترامب ! صور المنصة الجديدة لإطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية التحالف يصدر بيان بشأن إعلان الحوثيين استهداف مطار أبها وقاعدة الملك خالد قوات الجيش في عتق بشبوة تزحف على مواقع النخبة خارج المدينة وتتجه للصعيد قوات الجيش تحاصر معسكرا للحزام الأمني في أبين وزارة دفاع وأركان الشرعية تصدران بيان بشأن احداث شبوة وتتهمان الإمارات بدعم التمرد المسلح (النص) تصريح هام من السفارة اليمنية بالرياض (نصه) اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اخبار صادمة للحوثيين.. التحالف يسعى لاستخدام أقوى راجمة صوارخ في العالم ضد الحوثيين باليمن (تعرف عليها)

اخبار صادمة للحوثيين.. التحالف يسعى لاستخدام أقوى راجمة صوارخ في العالم ضد الحوثيين باليمن (تعرف عليها)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
كشفت معلومات جديدة، عن اتجاه قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن لاستخدام أقوى راجمة صواريخ في العالم؛ ضد مسلحي جماعة الحوثي باليمن، بحسب ما نقلته صحيفة عاجل السعودية.
 
وتحدث الموقع عن ان التقارير ذكرت أن راجمة MCL تستطيع إطلاق 240 قذيفة صاروخية من عيار 122 ملم يبلغ إجمالي وزنها نحو 4 أطنان في زمن يقارب دقيقتين.
 
وقال موقع "فيستنيك" أن هذا السلاح الذي توضع قاذفاته الأربعة على العربة نصف المقطورة، يبلغ مدى تدمير راجمة الصواريخ تلك 40 كيلومترًا.
 
ويبلغ طول الآلية التي تشتمل على قاذف الصواريخ والعربة نصف المقطورة والقاطرة 29 مترًا، ويقارب وزنها 105 أطنان، ويقودها طاقم مكون من 3 أشخاص الموجودين في غرفة قيادة القاطرة خلف الدروع.
 
وظهرت راجمة الصواريخ هذه للمرة الأولى خلال معرض "آيدكس 2013"؛ قبل تطويرها وتهيئتها للاستخدام الفعلي خلال العمليات القتالية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (6425) قراءة

Total time: 0.3134