آخر الأخبار :
المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل) احصائيات الساعات الاخيرة لكورونا في قطر والكويت والبحرين وعمان شرطة الرياض تضبط تشكيل عصابي قالت انه يمتهن تحول الاموال إلى خارج المملكة (تفاصيل) هجوم اريتيري مسلح يستهدف جزيرتي حنيش وزقر وخفر السواحل يحبطه ! دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

اليمن..الشيخ حسين حازب يودع المبعوث الأممي السابق بعبارة قاسية

اليمن..الشيخ حسين حازب يودع المبعوث الأممي السابق بعبارة قاسية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت

وجه شيخ قبلي وقيادي بحزب المؤتمر، هجوماً لاذعاً على المبعوث الأممي السابق إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الذي أعلن مساء الاثنين عدم رغبته في تجديد مهمته وقامت الأمم المتحدة بتعيين بديلاً له.

الشيخ حسين حازب، وهو وزير التعليم العالي بحكومة صنعاء، علق على تغريدة ولد الشيخ التي أعلن فيها أنه لن يواصل مهمته، متهماً إياه بالانحياز للتحالف.

وكتب الشيخ حازب تغريدة  في صفحته بموقع تويتر معلقاً على تغريدة المبعوث السابق قائلاً “مع السلامه يا صاحب السعادة والشعب اليمني سيظل يذكر لك دورك المنحاز للعدوان وسيخاصمك امام الله يوم لا ينفع مال ولا بنون”.

السيرة الذاتية للمبعوث الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث

وقع اختيار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس على البريطان مارتن غريفيث ليكون مبعوثه الخاص إلى اليمن خلفاً لإسماعيل ولد الشيخ الذي أعلن اليوم الاثنين أنه أبلغ غوتيريس بأنه لا يرغب بالاستمرار في مهمته التي تنتهي الشهر المقبل بعدما وجد نفسه غير مقبول لدى طرف صنعاء الذي يتهمه بالانحياز للتحالف.

وأفاد مصدر دبلوماسي لـ المراسل نت أن أمين عام الأمم المتحدة اختار البريطاني غريفيث للمهمة من بين عدة مرشحين عرب وغربيين.

وكان من بين أبرز المرشحين العرب وزير الخارجية الاردني السابق ناصر جودة  ووزير الخارجيو التونسي السابق منجي حامدي، فيما كان أبرز المرشحين للمهمة من الغربيين سفيرة السويد سابقاً لدى تركيا ولبنان والسفير الحالي لألمانيا بالأمم المتحدة وكذلك الفرنسي جين مريغوا وكيل الامين العام لشؤون حفظ السلام في عهد كوفي عنان وبان كي مون  والذي كان من الأوفر حظاً لنيل المهمة التي آلت في نهاية المطاف للبريطاني مارتن غريفيث.

ووفقاً لعدة وكالات خدم البريطاني مارتن غريفيث في مكاتب المبعوثين الثلاثة للأمم المتحدة في سوريا كمستشار للوساطة ونائب رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة في سوريا. كما عمل غريفيث في الخدمة الدبلوماسية البريطانية ولحساب منظمات إنسانية دولية مختلفة بما في ذلك اليونيسف.

وفي عام 1994، أصبح غريفيث مدير إدارة الشؤون الإنسانية في جنيف وعمل نائبا لمنسق الإغاثة في حالات الطوارئ التابع للأمم المتحدة في نيويورك. كما شغل منصب منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي للأمم المتحدة في منطقة البحيرات الكبرى والمنسق الإقليمي للأمم المتحدة في البلقان برتبة أمين عام مساعد للأمم المتحدة.

وكان المبعوث السابق إسماعيل ولد الشيخ، الذي سيستمر في منصبة لنهاية الشهر الجاري، أعلن اليوم الاثنين انه أبلع أمين عام الأمم المتحدة أنه لا يعتزم الاستمرار في منصبه بعد انتهاء فترة ولايته في فبراير القادم.

وكان ولد الشيخ أعلن بشكل مفاجئ في وقت متأخر من مساء أمس الأحد عن خرق في جدار الأزمة اليمنية من خلال إعلانه تجاوب جميع الأطراف على استئناف المفاوضات.

 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0659