آخر الأخبار :
ترامب يعين أمريكية من أصول أردنية مستشارة للأمن الداخلي مرسوم عماني بتعديل النشيد الوطني وسائل إعلام: شركة أمريكية تطور لقاحا ضد فيروس كورونا لأول مرة في ووهان الصينية.. معدلات الشفاء من "كورونا" أكثر من الإصابات الجديدة تحذير شديد من اتباع نظام غذائي على النمط الغربي.. هذا ما سيحدث لك ! أول تعليق لمحافظ الجوف على استشهاد نجله صادق العكيمي (فيديو) دويد يكشف عن تطور خطير في الحديدة قرقاش يعلق على إجلاء الطلبة اليمنيين من الصين انفجار في عدن يسفر عن سقوط قتلى وجرحى اتصال مباشر من الرئيس هادي بمحافظ الجوف.. بعد مقتل نجله !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قرار حكومي مرتقب... كارثة تنتظر المواطنين في دولة عربية

قرار حكومي مرتقب... كارثة تنتظر المواطنين في دولة عربية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
تنتهج الدول العربية حاليا، برامج جديدة للإصلاح الاقتصادي تدفعها لاتخاذ إجراءات تزيد العبء على المواطنين.
 
 
وفي هذا الصدد نقلت صحيفة "الأيام" المغربية، تصريحات لحسن الداودي وزير "الشؤون العامة والحكامة" لإذاعة مغربية، عن مخطط وصفته الصحيفة بالخطير.
وقال الداودي "الحكومة متشبثة بخطتها الرامية لإنهاء ما يعرف بصندوق المقاصة، وتعويضه بدعم مباشر يتراوح ما بين 500 و 1500 درهم سيتم صرفه لمليون أسرة معوزة، أي ما يقارب 4 ملايين مغربي".
 
وتسير الحكومة في المغرب بخطى ثابتة نحو الإلغاء التام لصندوق المقاصة الذي لا يزال يدعم بعض المواد الأساسية.
 
ويرى مراقبون أن خطورة القرار تتمثل في أن 36 مليون مغربي ممن لن يشملهم الدعم المباشر، هم في غنى عنه، ويعيشون في مستوى متوسط أو فوق ذلك وبالتالي فهم قادرون على شراء المواد المدعمة حاليا بأسعارها الحقيقية التي تفوق الضعف أحيانا.
 
وتساءل نشطاء عن الطريقة التي ستعتمدها الحكومة في معرفة  الفئة المستحقة للدعم المباشر، علما أن عدد المستفيدين من بطاقة "راميد" الموجهة للفقراء يبلغ عشرة ملايين مغربي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1797