آخر الأخبار :
شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الأحد 13 اكتوبر 2019م العثور على جثة ضابط كبير في الحزام الأمني مقتولًا بعدة طلقات نارية في رأسه شرق عدن صحفي يروي قصة موقف جمع علي ناصر محمد وعلي عبدالله صالح بصنعاء.. وحكاية الجراد ! سقطت فيه قيادات حوثية كبيرة من العيار الثقيل بينهم «الحوثي».. الجيش يكشف تفاصيل استدراج الحوثيين إلى كمين قاتل بصعدة موقع جنوبي يقع في سقطة إعلامية كبيرة بشأن العمالقة والعميد طارق صالح (صورة) الحوثيون يكشفون اسم وصورة القائد العسكري الكبير بقوات الشرعية الذي انشق ووصل إلى صنعاء رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من طهران: لا نريد حربا بين السعودية وإيران الصوفي يكشف مصير مغتصب فتاة تهامة من منتسبي حراس الجمهورية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قرار حكومي مرتقب... كارثة تنتظر المواطنين في دولة عربية

قرار حكومي مرتقب... كارثة تنتظر المواطنين في دولة عربية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-01-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
تنتهج الدول العربية حاليا، برامج جديدة للإصلاح الاقتصادي تدفعها لاتخاذ إجراءات تزيد العبء على المواطنين.
 
 
وفي هذا الصدد نقلت صحيفة "الأيام" المغربية، تصريحات لحسن الداودي وزير "الشؤون العامة والحكامة" لإذاعة مغربية، عن مخطط وصفته الصحيفة بالخطير.
وقال الداودي "الحكومة متشبثة بخطتها الرامية لإنهاء ما يعرف بصندوق المقاصة، وتعويضه بدعم مباشر يتراوح ما بين 500 و 1500 درهم سيتم صرفه لمليون أسرة معوزة، أي ما يقارب 4 ملايين مغربي".
 
وتسير الحكومة في المغرب بخطى ثابتة نحو الإلغاء التام لصندوق المقاصة الذي لا يزال يدعم بعض المواد الأساسية.
 
ويرى مراقبون أن خطورة القرار تتمثل في أن 36 مليون مغربي ممن لن يشملهم الدعم المباشر، هم في غنى عنه، ويعيشون في مستوى متوسط أو فوق ذلك وبالتالي فهم قادرون على شراء المواد المدعمة حاليا بأسعارها الحقيقية التي تفوق الضعف أحيانا.
 
وتساءل نشطاء عن الطريقة التي ستعتمدها الحكومة في معرفة  الفئة المستحقة للدعم المباشر، علما أن عدد المستفيدين من بطاقة "راميد" الموجهة للفقراء يبلغ عشرة ملايين مغربي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.4597