آخر الأخبار :
وفاة مسؤول أمني في إب بعد اصابته بفيروس كورونا عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

عاجل :وفاة الأمير عبد العزيز بن بندر آل سعود

عاجل :وفاة الأمير عبد العزيز بن بندر آل سعود

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-02-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، عن وفاة الأمير عبد العزيز بن بندر آل سعود، المسؤول الكبير سابقا في أجهزة استخبارات المملكة.
 
وأصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن بندر بن محمد بن عبد العزيز آل سعود، وسيصلى عليه... يوم غد الخميس بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض".
 
يذكر أن عبد العزيز بن بندر كان من مواليد عام 1961 في الرياض، ووالده الأمير بندر هو أحد أبناء العاهل الراحل، الملك عبد العزيز آل سعود.
 
وكان الأمير الراحل قد شغل عددا من المناصب في رئاسة الاستخبارات العامة السعودية منذ العام 1983، حيث عمل حول 30 عاما.
 
وبدأ مسيرته الاحترافية في رئاسة الاستخبارات بمنصب محلل في الإدارة العامة للشؤون السياسية، وعمل نائبا لمدير إدارة مكافحة الشيوعية وثم مديرا للإدارة ذاتها، كما شغل منصب المدير العام لإدارة الشؤون السياسية، وعين بعد ذلك مساعدا لرئيس الاستخبارات العامة للبحث والتحليل.
 
ومن العام 2010 وحتى 2012 تولى عبد العزيز بن بندر منصب نائب رئيس الاستخبارات العامة، ليجري إعفاؤه بأمر ملكي بناء على طلبه. 
 
المصدر: واس + وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0937