آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الحكومة اليمنية تقيل “العلواني” عقب كشفه عن كارثة وشيكة (تفاصيل)

الحكومة اليمنية تقيل “العلواني” عقب كشفه عن كارثة وشيكة (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أقال وزير الداخلية اليمني التابعة للحكومة الشرعية أحمد الميسري مساء السبت مدير ادارة مركز احتجاز الوافدين غير الشرعيين بالعاصمة المؤقتة عدن العقيد خالد العلواني ، وأحاله للتحقيق ، عقب تصريحات كشف فيها الأخير عن “كارثة وشيكة” ستنفذها وزارة الداخلية في عدن وباقي المحافظات الجنوبية.
 
 
 
وكان العلواني كشف في وقت سابق عن تلقيه اتصالا من وزير الداخلية أمره فيه بإخلاء كافة المحتجزين في المركز الواقع في حي البريقة غرب عدن والذين يبلغ عددهم أكثر من 700 محتجز من الأفارقة الوافدين بطرق غير شرعية، كما طلب منه إخلاء المركز وتعليق نشاطه.
 
 
 
وأوضح العلواني أن من بين المحتجزين مصابين بمرض الإيدز، وبعضهم يشتبه بانتمائهم لتنظيمات متطرفة كـ”داعش” و”القاعدة” ، لافتاً أن الميسري أوقف مخصصات التغذية الخاصة باللاجئين الجمعة، كوسيلة للضغط على المركز بإطلاق سراحهم.
 
 
 
وسرعان ما جاء الرد من وزير الداخلية الذي أمر بإقالة العلواني وإحالته للتحقيق، وقال بحسب ما نشره الموقع الرسمي لوزارة الداخلية إن العلواني استغل المهاجرين غير الشرعيين في أعمال تتعارض مع المعاهدات و القوانين التي كفلت حقوق المهاجرين، كما أن قرار إحالته للتحقيق جاء استجابة لشكاوى إدارة حقوق الإنسان التابعة لوزارة الداخلية و منظمات المجتمع المدني بالانتهاكات التي يعاني منها نزلاء المركز .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2224