آخر الأخبار :
اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 6 ابريل 2020م المملكة تعلن حظر تجوال كلي 24 ساعة على عدة مدن بينها الرياض عاجل: إدخال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العناية المركزة بسبب كورونا (رسمي) المملكة تسجل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا و138 اصابة بكورونا الفلكي الشوافي يكشف موعد أول ايام شهر رمضان المبارك لهذا العام أول تعليق أممي (مقتضب) على مقتل سجينات بقصف مدفعي في تعز وفاة قيادي في حزب الإصلاح متأثرا بعد اصابته بفيروس كورونا انحرفت سيارته فأمطروها بوابل من الرصاص ما ادى ألى مقتله واحرقوها تعز تفرج عن 124 سجيناً وسجينة بتوجيهات من الرئيس هادي بتوجيهات ملكية.. المملكة تعلن تمديد هوية زائر الكترونيا لليمنيين (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » محليات

دولة عربية ترفض دعوى تحويل 3 إناث إلى ذكور

دولة عربية ترفض دعوى تحويل 3 إناث إلى ذكور

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
رفضت محكمة أبوظبي، للمرة الثانية على التوالي، دعوى تقدمت بها ثلاث فتيات إماراتيات يطالبن فيها بتحويل جنسهن من إناث إلى ذكور.
 
ووفقا لما نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية، أفاد المحامي علي عبد الله المنصوري، الموكل من قبل الفتيات الثلاث، بأن موكلاته سيستأنفن حكم المحكمة الاستئنافية، أمام المحكمة الاتحادية العليا.
 
وأوضح المحامي أنه سيطالب الهيئة القضائية، بإحالة موكلاته إلى لجنة طبية أكثر تخصصا لتوقيع الكشف الطبي عليهن وبيان حالتهن المرضية عما إذا كن يعانين من مرض اضطراب الهوية الجنسية من عدمه ومدى تأثير هذا المرض على حالتهن النفسية والعصبية.
وأشار المحامي إلى أن موكلاته أجرين عمليات تحول كامل خارج الإمارات، ولن يكون في مقدورهن العودة لجنسهن السابق بعد الاستئصال.
 
وشدد المنصوري على أن القانون أجاز في المادة السابعة من المرسوم بقانون اتحادي رقم (4) لسنة 2016 في شأن المسؤولية الطبية، إجراء عملية تصحيح الجنس إذا كان انتماء الشخص الجنسي غامضا ومشتبها في أمره بين ذكر أو أنثى أو له ملامح جسدية جنسية مخالفة لخصائصه الفيزيولوجية والبيولوجية والجينية.
 
...
1
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1983