آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

صحيفة سعودية تكشف ملامح تسوية سياسية مع الحوثيين يناقشها المبعوث الأممي وهذه أبرز نقاطها

صحيفة سعودية تكشف ملامح تسوية سياسية مع الحوثيين يناقشها المبعوث الأممي وهذه أبرز نقاطها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قالت صحيفة سعودية، إن المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث طلب من كل الأطراف التي التقاها في العاصمة صنعاء، ترشيح 20 شخصية لتكون ضمن طاولة حوار سياسي يمني، بهدف تشكيل حكومة وطنية وإنهاء النزاع في البلد.
 
ويتواجد غريفيث منذ أيام في صنعاء في جولته الأولى في اليمن  التي" ستشمل إضافة إلى صنعاء، عدن والمكلا (عاصمة محافظة حضرموت)، لإجراء مزيد من المشاورات مع كل الأطراف المعنية بالأزمة اليمنية".
 
وكان غريفيث عقد سلسلة من الاجتماعات مع جماعات تمثل الحوثيين الانقلابيين بما فيها حكومتهم غير المعترف بها برئاسة عبد العزيز بن حبتور.
 
وذكرت صحيفة" الحياة" السعودية الصادرة في لندن، أن المبعوث الدولي" حاول طمأنة الأطراف التي التقاها إلى حياد مهمته وتأكيده لها أن العالم يعترف بالحكومة اليمنية الشرعية فقط، وهذا ليس مطروحاً للتفاوض أو النقاش".
 
وأضافت أنه " سينتهي السبت المقبل من مشاوراته في صنعاء، ويتوجه إلى عدن، ومن ثم المكلا، وبعد ثلاثة أسابيع سيعود إلى العاصمة لاستكمال مشاوراته والاطلاع على القوائم التي سيقدمها كل طرف عن ممثليه في حوار الحكومة الوطنية".
 
وأشارت إلى أن مشاورات " غير معلنة" بين قيادات حوثية والمبعوث الدولي، في شأن التوصل إلى صيغة تجمع كل الأطراف على طاولة حوار مماثلة لما عقد في الكويت، قبل نحو سنتين.
 
وتوقعت أن يلتقي غريفيث عبد الملك الحوثي خلال زيارته الحالية أو في جولته المقبلة.
 
ولفتت إلى أن " غريفيث يسعى إلى نيل ثقة إقليمية ودولية للضغط على الحوثيين والحكومة الشرعية من أجل الحوار، واختيار حكومة وطنية تمثل كل الأطراف".
 
لكن مصادر اعتبرت أن " الوقت لا يزال مبكراً لهذه الخطوات، وأن أمام غريفيث طريقاً طويلاً ومعقداً قبل أن تتحقق الخطوة الأولى في هذا الاتجاه".
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1108