آخر الأخبار :
الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزارة العمل السعودية تفاجئ المنشآت بحملات تفتيش مباغتة عند الفجر .. والنتيجة هذه الارقام من المخالفات!

وزارة العمل السعودية تفاجئ المنشآت بحملات تفتيش مباغتة عند الفجر .. والنتيجة هذه الارقام من المخالفات!

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 29-03-2018    | منذ: 2 سنوات مضت

فاجأت وزارة العمل السعودية الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بجولة تفتيش مفاجئة عند الفجر.

وبحسب ما نشره الحساب الرسمي للوزارة فإن الجولة التفتيشية التي وقعت في مكة المكرمة كانت نتيجتها ضبط 34 مخالفة لقرار التوطين، بعد زيارة 59 منشأة، كما تم ضبط 8 مخالفات  في جولة تفتيشية اخرى، بمنطقة بريدة.

ونفّذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية 15123 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار التحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار "توطين قطاع الاتصالات".
 
وأكد المتحدث الرسمي للوزارة خالد أباالخيل، أن الجولات التفتيشية التي نُفذت خلال الفترة من 13 ربيع الآخر الماضي واستمرت حتى 22 جمادى الآخرة الجاري، أسفرت عن التزام 14390 منشأة، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 733 منشأة.
 
وأشار إلى أن الحملات التفتيشية ضبطت 968 مخالفة، لافتًا إلى أن مخالفات التوطين منها بلغت 691 مخالفة، في حين وصلت المخالفات الأخرى إلى 277 مخالفة.
 
ودعا أباالخيل عملاء الوزارة إلى التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم 19911، أو عبر تطبيق "معًا للرصد" على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار، مؤكداً استمرار الحملات التفتيشية المشتركة للتأكد من تطبيق قرار التوطين.
 
يُذكر أن القرار الوزاري القاضي بقصر العمل في نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، يهدف إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنيًا واجتماعيًا واقتصاديًا، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.
 
ويشمل التطبيق القطاعي جميع فئات وأحجام المنشآت، سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.19