أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قائد اللواء 125 ميكا: لا صحة لاستعادة "القاعدة" السيطرة على زنجبار

- عادل الصلوي

نفى قائد اللواء 125 ميكا في الجيش اليمني العميد محمد الصوملي ما تردد عن استعادة مسلحي تنظيم القاعدة السيطرة على منطقة “زنجبار” التابعة لمدينة أبين، جنوبي اليمن، بعد أشهر من انسحابهم وتطهير الأخيرة من مناطق تمركزهم .

 

وأكد قائد اللواء 125 ميكا، الذي يعد أبرز الوحدات العسكرية اليمنية المكلفة التصدي لتوسع مسلحي تنظيم القاعدة في المناطق الجنوبية والشرقية من البلاد في تصريح ل”الخليج” أن مسلحي تنظيم القاعدة يتمركزون في مناطق محددة ومحدودة في “زنجبار” وأن الأوضاع الأمنية في المنطقة تحت سيطرة القوات الحكومية .

 

وقال العميد الصوملي إن ثمة تراجعاً قد طرأ أخيراً على حدة المواجهات المسلحة المحتدمة بين قوات الجيش اليمني والميلشيات المسلحة لتنظيم القاعدة في زنجبار وإن مسلحي القاعدة اتجهوا إلى التهدئة ووقف الهجمات التي ينفذونها ضد القوات الحكومية، واصفاً الأوضاع السائدة في الوقت الراهن على جبهات المواجهات بأنها “هادئة ومستقرة” .


وأشار إلى أن ما تداوله العديد من وسائل الإعلام المحلية والخارجية حول إرسال وزارة الدفاع تعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة “زنجبار” لدعم صفوف الوحدات العسكرية المتمركزة هناك في مجابهة مسلحي القاعدة لا أساس له من الصحة وأن زنجبار لم تشهد وصول أي تعزيزات عسكرية إضافية .

المصدر : الخليج

Total time: 0.0483