أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد اختطافهم من قبل رجال مرور شميلة وجباية أموال منهم ..سائقي باصات شميلة باب اليمن يعلنون إضرابهم عن العمل حتى انصافهم والغاء مخالفاتهم

- خاص \ بشرى العامري

اعلن سائقي باصات الاجرة بخط شميلة باب اليمن عن اضرابهم يوم غد الاثنين عن العمل وذلك بسبب ابتزاز رجال مرور شميلة لهم وتسجيل مخالفات مرورية عليهم بدون اسباب لجباية الاموال منهم .

واوضح احد السائقين ان سائقي خط شميلة باب اليمن رفضوا اليوم الاحد دفع المخالفات التي رصدت عليهم زورا حد قوله والتي بلغت على البعض اكثر من عشرين مخالفة بسبب امتناعهم دفع الجبايات لهم , فما كان من رجال المرور الا احتجاز السائقين مع باصاتهم في حوشا رضية كبيرة بسوق شميلة لمدة ساعتين ومنعهم من الخروج والعمل وقاموا بضرب بعضهم واستخدام القوة معهم لجباية مبالغ مالية مابين الف وخمسة الف ريال من كل سائق .

ومن ثم قام مالكي الحوش باحتجاز الباصات ومنع السائقين من الخروج حتى يتم دفع مبلغ 300 ريال عن كل باص كأيجار لوقوفها بحوشهم الخاص .

واستنكر السائقين هذه الممارسة اللامسئولة من قبل من اسموهم بقطاع الطرق ومثيري لشغب والذي من المفترض ان يكونوا منظمي لسير الطرق لا ناهبي اموال فئة كادحة تقتات بالاجر اليومي .

وطالبوا مدير عام المرور ووزير الداخلية بالنظر فيما حدث لهم اليوم واتخاذ الاجراءات الازمة والغاء المخالفات الكاذبة ضدهم مالم فانهم سيصعدون اضرابهم لاعتصام مفتوح امام منزل النائب او مبنى المرور بامانة العاصمة .

Total time: 0.0632