آخر الأخبار :
وفاة المواطن الذي احرق نفسه بصنعاء امام رئاسة الجمهورية.. والسبب! هيئة الطيران المدني تعلن (رسمياً) استئناف الرحلات الجوية من مطار الريان في المكلا حادث مروع بالسعودية يسفر عن مقتل 6 اشخاص.. ابتدأ بالدهس وانتهى باحتراق سيارتين وتفحم اربعة اشخاص تركي آل الشيخ يعلن عن تفاصيل السيارة الوحيدة بالعالم والتي صممت خصيصاً لموسم الرياض بالفيديو.. فتاة ممشى كورنيش جدة تظهر من جديد وتعتذر عن التحرش اللفظي وتبكي بحرارة "تكفون"! حدث في السعودية.. أغلق عداد الكهرباء وهاجمهم طعناً فقتل شقيقه وأصاب والده (تفاصيل) سعودية كانت تصور فيديو لمضاربات الأطفال امام المدارس.. وما حدث كان مفاجئ لها وصورته كاميرتها ! (شاهد) شاهد بالصور.. "رونالدينهو" أول مشترٍ في مزاد معرض الرياض للسيارات بموسم الرياض أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة لمساعدات إنسانية بحسب اليونيسف علماء يكتشفون سر تحديد جنس الجنين في السائل المنوي لأول مرة.. لكنهم يقفون حيرى امام مشيئة الله !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن عدد العسكريين الأمريكيين المشاركين في حرب اليمن

الكشف عن عدد العسكريين الأمريكيين المشاركين في حرب اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إنّ هناك حوالي 50 عسكريًا أمريكيًا يساعدون الجيش السعودي في تقديم المشورة والتزود بالوقود والاستخبارات في حرب اليمن.
 
جاء ذلك خلال جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي ل روبرت كارم، مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي، أمس الثلاثاء، وكشف عن تلك المعلومات، الأربعاء، موقع " Army Times" المتخصص في الشؤون العسكرية الأمريكيَّة.
 
ويذهب الكونجرس إلى مناقشة مشروع قانون جديد يقلص الدعم العسكري الأمريكي للتحالف العربي في اليمن، وكان وزير الدفاع جيمس ماتيس إنه يود أن يرى تسوية سلمية بوساطة الأمم المتحدة بين الفصائل المعنية باليمن لكنه قال إن سحب الدعم العسكري سيعرض حلفائنا للخطر وسيؤدي على الأرجح إلى سقوط المزيد من الضحايا المدنيين ، وليس أقل.
 
ورفض كارم، الكشف عن عدد الأفراد المشاركين في مهمة مختلفة باليمن - عمليات مكافحة الإرهاب ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية والدولة الإسلامية في اليمن.
 
وفي مقابلة سابقة مع Army Times، قالت النقيب أنمارى أنيشيلي، المتحدثة باسم القيادة المركزية للقوات الجوية، إن أفراد الطاقم يشاركون "أفضل الممارسات" مع الطيارين السعوديين حول كيفية التخفيف من عدد الضحايا المدنيين.
 
أثار السناتور بن كاردان نقطة أكثر إحباطا، رددها أعضاء آخرون في مجلس الشيوخ خلال جلسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء.
 
وتساءل كاردن: "كيف تحددون أننا نخفض عدد الضحايا غير المحاربين بشكل فعال إذا لم نقم في الواقع بتتبع نتائج الأعمال العسكرية للمملكة؟"
 
وقال كارم إن العدد القليل من الأفراد العسكريين الأمريكيين الذين يساعدون السعوديين لم يتتبعوا جميع مهام الطائرات السعودية فوق اليمن ولكنهم اعتمدوا على تقارير أرضية ومعلومات استخبارية أخرى لتحليل تأثير مهام القصف.
 
وقال كارم: "لقد تحسنت جهود استهداف السعوديين والإماراتيين". "ليس لدينا فهم كامل لكننا نحصل على تقارير حول ما يحدث داخل اليمن."
 
وقال الموقع الأمريكي إن السؤال الأوسع يلوح في الأفق حول مدى فعالية التدخل الأمريكي في ردع النفوذ الإيراني في اليمن، حيث دعموا الحوثيين على الأقل منذ اندلاع الحرب الأهلية في عام 2014.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1073