آخر الأخبار :
مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول ناقلة صافر النفطية غريفيث: الحوثيون سحبوا عائدات ميناء الحديدة مقاتل روسي يطبق الخناق على خصمه في جزيرة "القتال" رسميًّا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة، ومصر تطلب توضيح بشأنه شيء واحد سيوقف كورونا.. يكشفه مسؤول صحي أمريكي "ترامب": أخبار جيدة حول لقاح فيروس كورونا قرقاش يحذر من "طبول الحرب التي تقرع حول سرت" حريق يلتهم 7 سفن في ميناء بوشهر جنوب إيران حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

كيف عرفت الصحيفة الإماراتية تفاصيل مقتل (صالح الصماد)

كيف عرفت الصحيفة الإماراتية تفاصيل مقتل (صالح الصماد)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
نقلت صحيفة إماراتية عن مصدر عسكري قوله إن 3 وزراء تابعين لجماعة الحوثي لقوا مصرعهم برفقة رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي صالح الصماد الذي أعلن عن مقتله اليوم بغارة نفذها التحالف العسكري في اليمن الخميس الماضي. 
 
 وقالت صحيفة العين الإماراتية إن وزير المالية حسن مقبولي ووزير النفط أحمد عبد الله دارس ووزير المياه والبيئة نبيل الوزير قتلوا أثناء تواجدهم في موكب الصماد الذي قصفته طائرات التحالف.   
 
وأضافت نقلا عن المصدر أن "قيادات عسكرية رفيعة بينها خبراء في صناعة الصواريخ الإيرانية" قتلوا في القصف.   وأوضحت أن الصماد تواجد في الحديدة الخميس الماضي بتكليف من قيادة الجماعة لحشد المسلحين من أجل "التصدي لتحركات طارق صالح نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبد الله صالح في منطقة الساحل الغربي لليمن".   
 
من جانبها قالت صحيفة "الرياض" السعودية إن مصادر أمنية كشفت أن الغارة التي قتل فيها الصماد استهدفت سيارتين كان يتواجد في إحداهما بشارع الخميس وسط الحديدة. 
 وقال المصدر إن الغارة نفذت عقب انتهاء اجتماع ترأسه الصماد لقيادات في جماعة الحوثي وخلال توجه موكبه نحو شارع الخمسين جرى استهدافه بجوار مصنع الحبشي ما أدى لمقتله. 
 
 وأضافت "الرياض" أن أكثر من عشرين شخصا بين مرافقين وقيادات في جماعة الحوثي قتلوا في الاستهداف.   وكانت جماعة الحوثي أعلنت رسميا مقتل الصماد في غارة استهدفته الخميس الماضي في محافظة الحديدة غرب اليمن.   
 
واختار المجلس السياسي التابع للحوثيين مهد المشاط رئيسا له خلفا للصماد الذي كان دعا لـ"مسيرة بنادق" واستنفار عام الأربعاء المقبل للتصدي للتحركات المتجه للحديدة بقيادة طارق صالح.   وكانت الرياض أعلنت قبل أشهر قائمة مطلوبين تضم قيادات من جماعة الحوثي وعرضت مكافأة مالية بمئات الملايين من الدولارات لمن يدلي بمعلومات تقود إليهم وحل الصماد ثانيا في القائمة بمكافأة تصل إلى 20 مليون دولار.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0957