آخر الأخبار :
الصحة السعودية تعلن رسمياً: ارتداء النقاب أو الشماغ يُعد بديلاً عن الكمام القماشي لكن بشرط ! السعودية تتجاوز الصين في عدد الإصابات بـ«كورونا» اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن السبت 30 مايو 2020م سفارة اليمن بالرياض تصدر بيان هام للمغتربين اليمنيين بالمملكة باتخاذ هذا الإجراء ! توضيح للرأي العام بشأن المرأة المسنة التي قتلت شخص بحجنة "مفرس" على رأسه اللجنة الوطنية العليا للطوارئ توجه القنصلية العامة في جدة بإيجاد مختبرات معتمدة وبأسعار مناسبة السفارة اليمنية بالرياض: نؤكد للمواطنين عدم تواصلنا أو إتفاقنا مع أي جهة لاجراء فحوصات PCR للمغادرين في منفذ الوديعة وفاة الفنان المصري القدير حسن حسني بأزمة قلبية عن عمر ناهز الـ 89 عاماً. السلطات السعودية تتدخل بشكل عاجل في واحدة من أخبث فسادات للحكومة الشرعية (فيديو) توجيه تهمة القتل لضابط شرطة إثر وفاة أميركى أسود بعد توقيفه

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مسؤول يمني يفجر مفاجأة: كيف عرفوا تحركات الصماد ولماذا تأخر إعلان مقتله

مسؤول يمني يفجر مفاجأة: كيف عرفوا تحركات الصماد ولماذا تأخر إعلان مقتله

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-04-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
كشف مسؤول في الحكومة الشرعية اليمنية، عن سر تأخر جماعة "أنصار الله" في إعلان مقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد.
 
 
قال راجح بادي، المتحدث الرسمي للحكومة اليمنية في تصريحات خاصة لصحيفة "الشرق الأوسط"، "الحوثيون تعمدوا تأخير إعلان خبر مقتل الصماد أياما عدة، بسبب خلافات بين قياداتهم التي رفضت تولي هذا المنصب خوفا على حياتهم بعد استهداف الصماد".
وقال العميد ركن عبده مجلي الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني للصحيفة، إن "الغارة الجوية التي استهدفت الصماد جاءت نتيجة عملية استخباراتية دقيقة، واختراق صفوف القيادات الحوثية".
 
واحتوى البيان الذى نعى فيه المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مقتل قائده صالح الصماد، على مفاجأة بشأن توقيت الإعلان.
 
وأشار البيان إلى أن الصماد قتل ظهر الخميس 19 أبريل/ نيسان 2018 في محافظة الحديدة إثر غارة جوية من قبل طيران التحالف، مع أن قناة "المسيرة" كانت قد نشرت مشاهد من زيارته إلى ورش للتصنيع العسكري، يوم الأحد، 22 أبريل/ نيسان، ما يعني أن الصماد كان مقتولا في وقت عرض الفيديو على القناة.
 
وكان آخر ظهور للصماد، خلال زيارة تفقد فيها ورش التصنيع العسكري التابعة للجيش واللجان الشعبية.
 
ووزع الإعلام الحربي، مساء الأحد 22 أبريل، مشاهد له برفقة رئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد الغماري لإحدى ورش التصنيع العسكري، بحسب قناة "المسيرة".
 
وتضمنت المشاهد زيارة الصماد لورشة تصنيع طائرات دون طيار، والمدافع، والذخيرة الحية، والألغام المتنوعة، بالإضافة إلى عرض مشاهد لمدفعية "رجوم" المصنعة محليا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1881