آخر الأخبار :
رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وعدد من أعضاء حكومته يصلون إلى عدن نقيب ممثلي مصر يكشف الحالة الصحية لـ «عادل امام» بعد انباء تدهور صحته سعودي يستدرج طليقته.. ويرتكب بحقها جريمة بشعة يندى لها الجبين في مكة ! (التفاصيل) فيديو مرعب.. حية كوبرا سامة تبتلع ثعبانًا ضخمًا السعودية تناقش مع روسيا تسلم منظومة صواريخ «إس-400» مفاجأة: تقرير الطب الشرعي يكذب وفاة هيثم أحمد زكي بسبب المكملات الغذائية ارتفاع للدولار (اسعار الصرف ظهر الاثنين 18 نوفمبر 2019م) اندلاع اشتباكات مسلحة في عدن وامتدادها الى دار سعد والمحاريق (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الاثنين 18 نوفمبر في صنعاء عدن عاجل: صنعاء.. صدور توجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وزير النقل اليمني:قوات الحوثي تهدد ‏بتفجير 19 سفينة محملة بالوقود

وزير النقل اليمني:قوات الحوثي تهدد ‏بتفجير 19 سفينة محملة بالوقود

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-05-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
اتهم وزير النقل في الحكومة اليمنية، صالح الجبواني، جماعة "أنصار الله" بمنع 19 سفينة نفطية في منطقة المخطاف بميناء الحديدة من تفريغ حمولتها والتهديد بتفجيرها.
 
وقال وزير النقل اليمني، صالح الجبواني، إن "مليشيا ‏الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، هددت ‏بتفجير 19 سفينة في منطقة المخطاف بميناء ‏الحديدة، بعد أن منعتها من دخول الميناء لتفريغ ‏حمولتها".
 
وأشار الجبواني في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية، إلى أن هذه السفن "تحمل أكثر من 200 ألف طن من الوقود، وهذا التصرف يعد ‏فاشيا ويدل على همجيتها ومدى الإجرام الذي ‏وصلت إليه".
 
وأضاف أن "مليشيا الحوثي، باتت تشكل خطرا لا ‏يقتصر على اليمن وحسب بل على الإقليم والعالم ‏والإنسان والبيئة والممرات الدولية والتجارة ‏العالمية".‏
 
وحمل الوزير الجبواني "المليشيا الحوثية، المسؤولية ‏الكاملة على مثل هذه التصرفات"، داعيا المجتمع ‏الدولي "للتحرك العاجل لإيقاف الكارثة"، على حد قوله.
 
وأكد "‏استعداد ميناء عدن لاستقبال السفن التي تحتجزها ‏المليشيا وتوزيع حمولتها من الوقود على مختلف ‏أنحاء البلاد".‏
 
وكان السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اتهم جماعة "انصار الله" اليمنية باحتجاز أكثر من 19 سفينة تنقل مشتقات نفطية.
 
وقال آل جابر في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن يتابع بقلق عميق احتجاز الحوثيين أكثر من 19 سفينة لنقل المشتقات النفطية في منطقة رمي المخطاف الخاضعة لسيطرتهم ومنعها من دخول ميناء الحديدة، رغم خلو الميناء في الوقت الراهن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1182