آخر الأخبار :
حقيقة زيادة اسعار الطيران الداخلي في المملكة أول تعليق من الفريق صغير بن عزيز على مقتل نجله وابن اخيه وعدد من مرافقيه في مأرب في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الجيش اليمني يسيطر بشكل كامل على جبال استراتيجية في حجة

الجيش اليمني يسيطر بشكل كامل على جبال استراتيجية في حجة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-05-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
سيطرت قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت 19 مايو/أيار، على سلسلة جبلية هامة في محافظة حجة شمال غربي اليمن، بعد معارك استمرت يومين مع مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بحسب ما ذكر مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك".
 
  وأفاد مصدر في المركز الإعلامي للجيش اليمني بأن "قوات الجيش سيطرت اليوم السبت على سلسلة جبال أبو النار الواقعة شرق مديرية حرض، وتمتد من الأراضي السعودية إلى تخوم وادي حرض، عقب معارك أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 30 من الحوثيين".
 
وأضاف أن "مدينة حرض شمال محافظة حجة أصبحت شبه محاصرة من الجيش خاصة بعد تقدم قوات الجيش إلى مديرية حيران جنوب حرض".
وأشار المصدر إلى أن "الجيش استعاد كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة للحوثيين خلال المعارك، كما أعطب آليات تابعة لهم".
 
وكان الجيش اليمني أطلق الخميس، 17 أيار/مايو الجاري، عملية عسكرية لتحرير مديرية حرض بإسناد بري من القوات السعودية وجوي من طيران التحالف.
 
وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد معاقل جماعة "أنصار الله" في اليمن، دعمًا لقوات الرئيس هادي لاستعادة المناطق التي سيطر عليها "الحوثيون".
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3395