آخر الأخبار :
عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الجيش اليمني يسيطر بشكل كامل على جبال استراتيجية في حجة

الجيش اليمني يسيطر بشكل كامل على جبال استراتيجية في حجة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-05-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
سيطرت قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت 19 مايو/أيار، على سلسلة جبلية هامة في محافظة حجة شمال غربي اليمن، بعد معارك استمرت يومين مع مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بحسب ما ذكر مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك".
 
  وأفاد مصدر في المركز الإعلامي للجيش اليمني بأن "قوات الجيش سيطرت اليوم السبت على سلسلة جبال أبو النار الواقعة شرق مديرية حرض، وتمتد من الأراضي السعودية إلى تخوم وادي حرض، عقب معارك أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 30 من الحوثيين".
 
وأضاف أن "مدينة حرض شمال محافظة حجة أصبحت شبه محاصرة من الجيش خاصة بعد تقدم قوات الجيش إلى مديرية حيران جنوب حرض".
وأشار المصدر إلى أن "الجيش استعاد كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة للحوثيين خلال المعارك، كما أعطب آليات تابعة لهم".
 
وكان الجيش اليمني أطلق الخميس، 17 أيار/مايو الجاري، عملية عسكرية لتحرير مديرية حرض بإسناد بري من القوات السعودية وجوي من طيران التحالف.
 
وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد معاقل جماعة "أنصار الله" في اليمن، دعمًا لقوات الرئيس هادي لاستعادة المناطق التي سيطر عليها "الحوثيون".
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.277