آخر الأخبار :
القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي تصدر بيان هام بشأن الإمارات (النص) الإعلامي محمد العرب ينشر فيديو لجندي من حرس الحدود يسير ورصاص الحوثيين تنهمر عليه مثل المطر (شاهد ماذا حدث له) سعودي يقتلع صراف آلي .. والشرطة تقبض عليه المعارك تشتعل في صنعاء .. وسقوط مواقع استراتيجية طفل في الطائف يتعرض لحادث دهس مروع، ونجاته بأعجوبة وهروب السائق (فيديو) أول فيديو من شبوة يظهر سيطرة الجيش الموالي للرئيس هادي الكاملة على المواقع روسيا تحذر الغرب والأمم المتحدة من "سباق تسلح" قد يخرج عن السيطرة فيديو يظهر اصطدام 3 سيارات ببعضها البعض عمداً في أحد مناطق المملكة السعودية ديلي تلغراف تقول إن السعودية والإمارات ترفضان دفع المعونات لليمن الكشف عن الطرف المسيطر على عتق بمحافظة شبوة بعد المعارك العنيفة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

احباط هجوم بحري للحوثيين بـ "زوارق صيد" في البحر الأحمر

احباط هجوم بحري للحوثيين بـ "زوارق صيد" في البحر الأحمر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-06-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 
أعلن التحالف العربي، السبت، عن إحباط محاولة هجوم بحري لميليشيات الحوثي الإيرانية باستخدام زوارق صيد مدنية في عرض البحر الأحمر.
 
وقال التحالف العربي إنه صادر القوارب المعادية، التي كانت تخطط للهجوم على قوات التحالف، وعلى متنها رشاش ثقيل وعدد من صواريخ "آر بي جي" والصواريخ المحمولة.
 
وتأتي هذه الحادثة عقب سيطرة القوات الحكومية على ميناء حبل الواقع بالقرب من مديرية عبس شمالي محافظة حجة، إذ يحاول المتمردون الحوثيون وقف تقدم القوات اليمنية المشتركة.
 
وفي تطور آخر، أعلن التحالف العربي عن منح تصريح لسفينة تحمل المشتقات النفطية في للدخول إلى ميناء الحديدة، في إطار الدعم الإنساني للمدنيين في المدينة.
 
وأفاد التحالف بوجود 6 سفن في ميناء الحديدة تقوم بتفريغ حمولتها من المواد الإغاثية لسكان المدينة، مشير إلى أن هناك 8 سفن أخرى تنتظر الدخول إلى الميناء نفسه أيضا.
 
وأشار التحالف إلى أن هناك سفينة موجودة في ميناء الصليف وأخرى تنظر الدخول إلى الميناء بعد منحهما التصاريح اللازمة للرسو في الميناء.
 
وفي وقت سابق، حمّل المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، الميليشيات، مسؤولية تعطيل دخول السفن إلى ميناء الحديدة، مشيرا إلى تعمد الحوثيين مفاقمة الأزمة الإنسانية في المدينة.
 
وقال المالكي إن تصاريح السفن المتوجهة إلى الموانئ اليمنية، سواء الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية أو الانقلابيين، لم تتوقف منذ بداية العمليات العسكرية.
 
وشدد المالكي على أن "الحوثي لا يعطل فقط العمل الإنساني، لكنه يهدد أيضا سلامة السفن المتجهة إلى الموانئ. هناك رغبة في إحجام رجال الأعمال والتجار عن استيراد المواد الأساسية والمشتقات النفطية إلى اليمن وإيجاد سوق سوداء، واستخدام الجانب الإنساني أمام المنظمات الدولية".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2526