آخر الأخبار :
سعر الصرف مساء الخميس 21 نوفمبر 2019 بصنعاء وعدن صحيفة سعودية تكشف عن تقديم الاطراف مرشحيها لمدير امن ومحافظ عدن للرئيس هادي إليكم قائمة بأسماء الدول المرحبة باليمنيين دون تأشيرة مسبقة جنود يقطعون الطريق في الجنوب احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم تعرف على سعر صرف الدولار والسعودي صباح الخميس 21 نوفمبر 2019م إعلان هام من شركة النفط اليمنية بصنعاء.. (تفاصيل) بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن.. الدولار يبدأ بالنزول امام الريال اليمني (اسعار الصرف قبل قليل) الجوازات المصرية تؤكد قرار تعليق دخول اليمنيين إلا بفيزة مسبقة معركة حامية الوطيس أذهلت كل من شاهدها بين حية ضخمة وفهد أفريقي.. من انتصر؟ «زوجان مثليان» من البطاريق يسرقان بيضة جيرانهم.. والسبب صادم !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة: تعيين كلاوس كلاينفيلد مستشارا لولي العهد السعودي

صحيفة: تعيين كلاوس كلاينفيلد مستشارا لولي العهد السعودي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-07-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
ذكر تقرير على الموقع الإلكتروني لصحيفة مال اليوم الثلاثاء أنه تم تعيين كلاوس كلاينفيلد، الرئيس التنفيذي السابق لسيمنس وألكوا، مستشارا لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اعتبارا من أول أغسطس آب.
 
وأفاد التقرير بأن كلاينفيلد سيترك موقعه الحالي كرئيس تنفيذي لمشروع نيوم، وهو مخطط لإقامة مدينة عملاقة ومنطقة أعمال في المملكة، لكنه سيحتفظ بموقعه في المجلس التأسيسي للمشروع، وفقا لرويترز.
 
وقال التقرير أن كلاينفيلد سيتولى "مهاما أوسع نطاقا لتعزيز التنمية الاقتصادية والتقنية والمالية في المملكة العربية السعودية".
وشرع الأمير محمد في برنامج إصلاحي شامل يستهدف إبعاد الاقتصاد السعودي عن الاعتماد على صادرات النفط من خلال بيع أصول حكومية بمليارات الدولارات وتطوير صناعات جديدة من السياحة إلى التكنولوجيا.
 
وكان كلاينفيلد، الذي سيشغل موقعه الجديد اعتبارا من أول أغسطس آب، عين لقيادة مشروع نيوم عندما جرى الإعلان عنه في أكتوبر تشرين الأول الماضي.
 
وسيحل محله نظمي النصر، المكلف بتطوير استراتيجية المدينة العملاقة ولديه خبرة تربو على 30 عاما في العملاق النفطي أرامكو.
 
وتتوقع السعودية أن تصل الاستثمارات العامة والخاصة في نيوم إلى 500 مليار دولار في نهاية المطاف.
 
وستركز المدينة العملاقة، التي لها نظام قضائي وتشريعي خاص بهدف جذب المستثمرين الدوليين، على صناعات مثل الطاقة والمياه والتكنولوجيا الحيوية والغذاء والصناعات المتطورة والسياحة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1273