آخر الأخبار :
حامية الوطيس .. مواجهة مباشرة بين كلب وعدة قطط (شاهد ماذا حدث!) فوائد مذهلة للبطاطس.. تغذي الجسم بحاجته اليومية وتعزز صحة القلب وتحمي العظام التحالف يعلن اعتراض طائرتين مسيرتين اطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط (تفاصيل) بن لزرق يفاجئ الجميع: لن يقوم المجلس الانتقالي بتولي دور الحكومة في عدن.. وهذا ما سيحدث على مسؤوليتي ! هاني بن بريك يعلق على الوحدة ويقول انها أمل كل عربي جميح يكشف حقيقة الدعوة لخروج الامارات من التحالف باليمن تفاصيل مقتل الطفلة ريماس الشراعي في جبلة بمحافظة إب اغتيال المصعبي في عدن خبر صادم لليمنيين: البرامج الإنسانية في اليمن مجبرة على التوقف بسبب العجز في التمويل هــام: الريال اليمني يستمر بالانهيار امام الدولار (اسعار الصرف مساء الأربعاء 21 اغسطس 2019م)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المبعوث الأممي جريفيث يكشف تفاصيل لقائه بعبدالملك الحوثي

المبعوث الأممي جريفيث يكشف تفاصيل لقائه بعبدالملك الحوثي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
اكد المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن جريفيث انه التقى بعبدالملك الحوثي خلال زيارته الأخيرة إلى صنعاء .
 
واوضج جريفيث ان هناك اشارات ايجابية على توجه جماعة الحوثي نحو السلام .
 
وجاء ذلك في بيان اصدره في ختام زيارته إلى صنعاء يوم الاربعاء.
 
وجاء في البيان .
 
أود أن أشكر المضيفين في صنعاء على استقبالهم الحار خلال اليومين الماضيين وخلال هذا الوقت الحرج بالنسبة لليمن. خلال هذه الزيارة ، عقدت لقاءات مع قادة وممثلي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام.
 
أنا مطمئن من الرسائل التي تلقيتها ، والتي كانت إيجابية وبناءة. لم تبرز جميع الأطراف رغبتهم القوية في السلام فحسب ، بل شاركت معي أيضا في أفكار ملموسة لتحقيق السلام. وفي هذا الصدد ، أنا ممتن بشكل خاص لعبدالملك الحوثي الذي التقيته أمس لدعمه والمناقشة المثمرة التي أجريناها.
 
في يوم الخميس الخامس من يوليو ، سأطلع مجلس الأمن على نتائج مباحثاتي في صنعاء وعدن. سوف تستمر محادثاتي مع الأطراف في الأيام القادمة. أتمنى أن أرى قريبا جدا الرئيس عبد ربه منصور هادي. كما تعلمون ، كنت قد التقيته معه الأسبوع الماضي ، وهو اجتماع إيجابي للغاية كالمعتاد ، ويسرنا أنه أكد أيضا على رغبته في إحراز تقدم سريع نحو تسوية سلمية
 
وأخيراً ، أتطلع إلى العمل مع جميع الأطراف على وجه السرعة لإيجاد حل أولاً من شأنه أن يعيد الأمن والاستقرار في الحديدة ، ولكنه سيخلق أيضاً ظروفاً إيجابية لاستئناف المفاوضات السياسية على نحو عاجل وعاجل في الأيام القادمة.
 
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2243