آخر الأخبار :
معين عبدالملك يتحدث عن الإشكالية التي جعلته في الرياض وليس في عدن ! قائد جنوبي يصدر بيانا هاما بخصوص الاشتباكات الاخيرة في كريتر بعدن ارتفاع جنوني للدولار: اسعار الصرف في صنعاء وعدن (السبت 6 يونيو 2020م) الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

السعودية تكشف شكل مناسك الحج بعد 12 عاما... طفرة تكنولوجية كبيرة (فيديو)

السعودية تكشف شكل مناسك الحج بعد 12 عاما... طفرة تكنولوجية كبيرة (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-07-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
نشرت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها على تويتر مقطع فيديو يوضح تصورها لمناسك الحج بعد 12 عامًا، والتي ستشهد توسعا في الاستعانة بالتكنولوجيا.
 
وأظهر الفيديو أن التسجيل في الحج عام 1451 هجرية، سيكون من خلال تطبيق يرسل من خلاله للحاج الذي قبل طلبه صندوق به سوار وبطاقة الحاج، وسماعات الأذن التي تعطيه المعلومات أثناء تأديته المناسك.
 
ولن يحتاج الحاج إلى تسجيل اسمه في الفندق وسيمكنه السوار وسماعة الأذن من أداء المناسك بكل يسر وسهولة، حيث ستردد السماعة على مسامعه الأدعية التي يجب قولها عند الطواف فيما يرشده السوار عن عدد الأشواط التي طافها كما ينبهه في المسعى وباقي المشاعر المقدسة على ما يجب أن يقوم به.
 
ويوضح الفيديو أن بطاقة الحاج الإلكترونية ستغني حجاج الخارج عن الوقوف في الجمارك وقضاء وقت طويل، حيث سيكتفون فقط بتمرير البطاقة على جهاز إلكتروني، ومن خلالها يستطيعون ركوب قطار الحرمين والوصول إلى فندق الإقامة الخاص بهم، حيث ستكون حقائبهم في انتظارهم.
 
 
ولن تكون اللغة حاجزا بين الحجاج ورجال الأمن، حيث أن السماعات ستوفر ترجمة فورية للطرفين.
 
ولن يقتصر الأمر على هذا فقط، بل ستساعد البطاقة الإلكترونية على تحديد موقع الحاج، مما يجعل مهمة العثور على التائهين أسهل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2553