آخر الأخبار :
قيادي حوثي يداهم مدرسة تحفيظ قران في إب ويغلقها صدور ثاني قرار رئاسي اليوم الجمعة (نصه) مسلحون حوثيون يختطفون نجل الإعلامية رحمة حجيرة.. فكيف علقت الأم على اختطاف ولدها؟ "حرب الفستق".. أمريكا تُقصي إيران بالضربة القاضية واللطمات تتوالى منظمة الصحة العالمية تعلن رفع مستوى خطورة انتشار كورونا إلى "مرتفع جدًّا" قناة إيرانية: وفاة أكثر من 210 إيرانيين في مختلف المدن الإيرانية بسبب فيروس كورونا بعد نشرها فيديو ورفعه إلى تريند #متحرشين_لو_برستيج .. متحرشة الرياض تحذف الفيديو وتغلق حسابها قوات طارق صالح تعلق على تعيين بن عزيز رئيساً للأركان العامة فوائد صحية مذهلة لـ"الفلفل الأحمر" المطحون.. تعرف عليها! اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني الجمعة 28 فبراير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الشرعية تكشف عن هوية القوات الجديدة التي ستتولى تأمين الحديدة بإشراف أممي..!

الشرعية تكشف عن هوية القوات الجديدة التي ستتولى تأمين الحديدة بإشراف أممي..!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-07-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
كشف وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، عن هوية القوات التي ستتولى تأمين محافظة الحديدة حال وافق الحوثيون الانسحاب منها سلما.
 
وقال اليماني إن رئيس الجمهورية كلف رئيس الوزراء برئاسة لجنة خاصة لدراسة المبادرة التي تقدم بها المبعوث الأممي والمتعلقة بالوضع في الحديدة ".. مؤكدا على ضرورة الانسحاب الكامل للميليشيا من الحديدة والصليف ورأس عيسى لتحل محلها قوات الشرطة التابعة لوزارة الداخلية، مع إشراف ودعم فني من الامم المتحدة.
 
وأشار اليماني خلال لقاءه وزير الدولة البريطاني لشؤون التنمية الدولية ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية والكومنولث الستر بيرت ، الى اللقاء الاخير الذي جمع الرئيس بالمبعوث الأممي في العاصمة المؤقتة عدن.
 
 مؤكدا دعم الحكومة اليمنية للجهود التي يبذلها المبعوث الاممي للتوصل إلى اتفاق يقضي بخروج ميليشيا الحوثي من محافظة الحديدة وتجنيب المدنيين والبنية التحتية ومؤسسات الدولة والمنشآت الحيوية في المحافظة أثار الحرب.
 
من جانبه تحدث الوزير البريطاني عن أهمية دعم جهود المبعوث الاممي لتحقيق السلام في اليمن.. مجددا دعم حكومة بلاده للحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي في مسعاها للحد من معاناة الشعب اليمني والاضطلاع بمسؤولياتها في استعادة الدولة وإعادة السلام والاستقرار الى ربوع اليمن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.15