آخر الأخبار :
ورشة عمل حول موجهات ومتطلبات استيراد السلع والمنتجات الغذائية الأساسية .. مصحح .. "الجيش الليبي" يقصف سفينة تركية محمّلة بالأسلحة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 18 فبراير 2020م "استيقظي يا أمي".. فيديو اللحظة المؤلمة التي عاشها هذا الصغير ويكشف حقيقة ما حدث الأردن ترفع حالة الطوارئ إلى القصوى.. لهذا السبب ! تعرّف على الأسئلة الستة الخطيرة وإجاباتها القاطعة عن كورونا الحوثيون يستولون على "فِرَز باصات النقل" بالعاصمة صنعاء القضاء المصري يدخل على خط أزمة محمد رمضان والطيار الموقوف و25 مليون جنية مبلغ التعويض حاشد يروي قصة حبس الحوثيين لـ أزهار الحكيمي لرفضها الشهادة ضد جدتها أول تعليق من الإعلامي محمد العرب على ضحك مذيعة العربية بعد إذاعته لتقرير مطار مأرب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يغيرون اسم مستشفى الحديدة انتقاماً للإمام (صورة)

الحوثيون يغيرون اسم مستشفى الحديدة انتقاماً للإمام (صورة)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-08-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قام الحوثيون، بتغيير اسم أحد مستشفيات مدينة الحديدة، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، غربي اليمن.
 
ووفق متابعة "خبر" للأنباء، لصورة بثها ناشطون، الأربعاء 1 أغسطس/آب 2018، فإن الحوثيين غيروا رسمياً مسمى مستشفى العلفي بالحديدة إلى مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي.
 
ويأتي اقدامهم على هذه الخطوة انتقاما للامام الهالك أحمد حميد الدين من الشهيد العلفي.
 
وعبر ناشطون عن غضبهم من إقدام الحوثيين على تغيير أسماء أماكن وشوارع ومستشفيات تحمل أسماء الثوار.. وبينوا أنه "مهما حاولت المليشيا تغيير المسميات وطمس التاريخ، سيبقى مستشفى الشهيد العلفي كما هو وستعود تسميته للسابق".
 
يشار إلى أن هذا المستشفى سمي باسم الشهيد محمد العلفي، وهو أحد الأحرار الثلاثة الذين نفذوا محاولة اغتيال للإمام أحمد حميد الدين في 1 يناير من العام 1960، وقد قتل العلفي حينها مع رفيقيه.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.7218