آخر الأخبار :
اخبار الساعة يكشف اخر مستجدات المعارك في هيلان بمأرب صنعاء تغلق مستشفى زايد وتفرض حجر صحي على بعض العاملين فيه قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال مصر تسجل 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الجمعة 3 ابريل 2020م قصة مؤلمة حدثت بصنعاء لمستثمر ومغترب يمني في امريكا دفع مليون دولار مفاجأة سارة.. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة" الأرصاد ينبه المواطنين من حالة الطقس خلال 24 ساعة القادمة بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص السعودية تعلن تسجيل 4 وفيات و154 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الجيش اليمني يسيطر على أول مديرية في محافظة صعدة

الجيش اليمني يسيطر على أول مديرية في محافظة صعدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-09-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 
أعلن الجيش اليمني عن بسط سيطرته الكاملة على مديرية الظاهر جنوب غربي محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، إثر معارك مع مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).
 
 ذكر موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" أن "قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي، استكملت تحرير مديرية الظاهر بالكامل، وذلك بعد أن حررت مناطق الكحلا، نقيل بن حارث، المجرن، طيبان، جزاع، الخلبة، قمامة".
 
وأكد أن "الجيش دحر الميليشيا باتجاه محافظة حجة ومديرية رازح، وسط تهاوٍ متسارع في صفوفها".
وأشار إلى "سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر الميليشيا خلال المعارك، بينهم قيادات ميدانية أبرزها مسؤول إمداد الميليشيا في المنطقة أبو ضياء الذي لقي مصرعه مع سبعة من مرافقيه، إضافة إلى المشرف في الميليشيا حسن علي حسن".
 
وأضاف أن "مدفعية الجيش استهدفت، تعزيزات دفعت بها الميليشيا من مديرية سفيان إلى مثلث مران في محاولة منها لاستعادة مواقع خسرتها، إلا أن القصف أحبط تلك المحاولة وكبدها خسائر فادحة في العدد والعتاد".
 
وحسب موقع الجيش اليمني، فإن "قوات الجيش استكملت بنجاح المرحلتين الأولى والثانية من الخطة الخاصة بعملية "قطع رأس الأفعى"، والتي انتهت بحصار معقل الميليشيا وزعيمها المتمرد استعدادا لاقتحام مخبأه".
 
يُذكر أن القوات الحكومية تخوض بإسناد من التحالف، معارك ضد مسلحي جماعة "الحوثيين" في 6 جبهات بالمحافظة الحدودية مع السعودية، هي الظاهر ورازح وباقم وعلب وكتاف وشدا، تمكنت خلالها من استعادة مناطق واسعة، حسب الموقع الرسمي للجيش.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.085