آخر الأخبار :
والدة الطفل السوري الذي اغتصب في لبنان تكشف تفاصيل صادمة حول واقعة الاغتصاب! كيف نفذت "المقاتلات المجهولة" مهمة تدمير الدفاعات التركية في ليبيا من البداية للنهاية؟ اليمن: إصابة رئيس مجلس النواب ونائبه بفيروس كورونا في الرياض الحجرية تشعل حرب الكلام بين قيادي مقرب من طارق صالح والقيادي المؤتمري عصام شريم السعودية: رياح نشطة وسحب رعدية ممطرة على 9 مناطق الحكومة اليمنية تتهم إيران باستغلال سفن الصيد لتهريب الأسلحة للحوثيين فوائد البصل الأخضر الصحية تُنسيك رائحته وفاة الامير السعودي خالد بن سعود بن عبدالعزيز الدولار يهبط بشكل كبير في صنعاء وبسيط في عدن (اسعار الصرف الثلاثاء 7 يوليو 2020م) عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

السفير الامريكي لدى اليمن يكشف عن تعاون أمريكي حوثي وخليه امريكية ما زالت تعمل في صنعاء

السفير الامريكي لدى اليمن يكشف عن تعاون أمريكي حوثي وخليه امريكية ما زالت تعمل في صنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-09-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
أكد السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر مؤخرا عن وجود تعاون بين بلاده وجماعة الحوثي فيما يتعلق بمكافحة ما يسمى بالإرهاب .
وقال مصدر مطلع لـ " المشهد اليمني " طلب عدم ذكر اسمة إن السفير الامريكي أكد خلال لقاءه  بمجموعة من السياسيين اليمنيين في لقاء جمعهم في احدى العواصم العربية عن وجود "خلية أمريكية من المارينز متخصصة بمكافحة الارهاب  تعمل في الامن القومي بصنعاء حتى الآن ".
وتثير سياسة الولايات المتحدة في تعاملها مع الملف اليمني علامات استفهام وخاصة في علاقاتها مع جماعة الحوثي واعلان دعمها  للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في الوقت نفسه .
وكان الحوثيين اعلنوا اثناء سيطرتهم على العاصمة صنعاء على لسان الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبدالسلام  ان تحركهم العسكري جاء بالتنسيق مع عدد من السفارات ولم يستبعد المصدر ان تكون الولايات المتحدة على اولية  تلك السفارات  .
وشنت الولايات المتحدة عمليات عسكرية بطائرات مروحية وطائرات بدون طيار هجمات على مواقع في اليمن بحجة انها تحوي عناصر من تنظيم القاعدة  كان اكبرها الغارات بطائرات بدون طيار  والانزال بطائرات هليكوبتر على قرية يكلا بمديرية رداع التابعة لمحافظة البيضاء والتي ادت الى استشهاد   45 مدنيا بينهم 8 نساء  و12 طفلا  في 21 يناير من العام 2017م بعد ايام من تولي الرئيس دونالد ترامب  الرئاسة في الولايات المتحدة الامريكية وبتنسيق مسبق مع جماعة الحوثي .
ورغم التعاون الامريكي الحوثي في مجال مكافحة ما يسمى الارهاب الا ان الطرفين يعلنان عن مواقف مختلفة نسبيا فجماعة الحوثي ترفع شعار "الموت لامريكا " وتعتبر الولايات المتحدة شريك في الحرب التي تشنها دول التحالف ضد تلك الجماعة التي سعت للاستيلاء على السلطة في اليمن بقوة السلاح في 21 سبتمبر من العام 2014م.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0969