آخر الأخبار :
قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لأول مرة... طلب إماراتي يجمع بين "دول الخليج" وإيران

لأول مرة... طلب إماراتي يجمع بين "دول الخليج" وإيران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-09-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
وقعت إيران اتفاقا نوويا مع الولايات المتحدة الأمريكية، في 2015، لكن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب أعلن انسحاب بلاده منه في مايو/أيار الماضي.
طالب وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، بأن تكون دول "الخليج العربية" طرفا في المفاوضات المقترحة بشأن إبرام معاهدة شاملة تضبط القلق الدولي حول برنامج إيران النووي والصاروخي.
 
وقال "قرقاش" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على " تويتر"، صباح اليوم الخميس: "الملاحظات الأمريكية بشأن إبرام معاهدة شاملة تضبط القلق الدولي حول برنامج إيران النووي والصاروخي وتدخلاتها الإقليمية، مهمة، ومن الضروري أن تكون دول "الخليج العربية" طرفا في المفاوضات المقترحة".
 
ورأى المسؤول الإماراتي أنه "الأعقل لطهران أن تتجنب مرحلة العقوبات وتتعامل بجدية مع المقترحات الأمريكية".
 
 
وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن، في مايو الماضي، سحب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران الموقع عام 2015، كما أعاد فرض عقوبات اقتصادية على إيران.
 
وتعتبر واشنطن أن إيران تلعب دورا مزعزعا للاستقرار في الشرق الأوسط. ووضعت 12 شرطا للتوصل إلى اتفاق جديد معها.
 
وتبادل البلدان الاتهامات والتهديدات، فقد نصح حسن روحاني نظيره الأمريكي "بعدم اللعب بالنار" معتبرا أن أي نزاع مع إيران "سيكون أم المعارك".
 
عندها رد ترامب في تغريدة، قال فيها: "إياك وتهديد الولايات المتحدة مجددا. وإلا ستواجه تداعيات لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.173