آخر الأخبار :
وسط معارك عنيفة.. الحوثيون يكثفون هجماتهم للاستيلاء على معسكر ماس في مأرب (تفاصيل) في جريمة بشعة.. شاب سعودي بجازان يقتل والده نحرا (تفاصيل) تناول التوت بانتظام وسيلة سهلة للحماية من أعراض مرض باركنسون تركيا تهاجم الدول العربية وتقول ان جهود الامارات بقيادة السعودية مقلقة شركة صينية تكشف عن هاتف منافس يدخل عالم 5G قريبا من غرائب احداث اليمن.. اثنين اشقاء يؤدون اليمين الدستورية امام المشاط والرئيس هادي (صورة) هاني بن بريك يلتقي بقيادي مؤتمري وهذا ما قاله ! (صورة) فيديو "كاد يدهسهم".. سائق قطار: من صدمتهم يعذبونني في أحلامي شركة الغاز بصنعاء تعلن عن بشارة جديدة للمواطنين علامة في البراز تحذر من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء!

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أزمة مشتقات نفطية في لحج وحضرموت

أزمة مشتقات نفطية في لحج وحضرموت

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-09-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
 توقفت العديد من المحطات الخاصة المزودة للمشتقات النفطية أمس الجمعة بمحافظة لحج عن تقديم خدماتها بسبب نفاد المشتقات من خزاناتها، جراء عدم تزويد شركة النفط تلك المحطات بمخصصاتها، مما أوجد أزمة كبيرة ساعدت على انتعاش السوق السوداء في عاصمة المحافظة والمناطق التابعة لها.
 
وارتفع سعر العبوة سعة 20 لتر بترول إلى ما يقارب (20) ألف ريال صعودا من 10 آلاف كانت تباع خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين.
 
وقالت مصادر في مجال المشتقات النفطية إن أسباب هذه الأزمة الخانقة ترجع إلى «إشكالية قائمة بين تجار المشتقات النفطية وشركة النفط بعدن الذي تسبب بتوقف إمداد السوق المحلية بالمشتقات البترولية».
 
وتشهد أسعار المشتقات النفطية تقلبات متفاوتة من حين إلى آخر بسبب انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.
 
وفي حضرموت شهدت مناطق مديريات وادي حضرموت أزمة في الوقود وبدا ازدحام السيارات والمركبات في اصطفاف طويل في المحطات منذ يوم الأربعاء الماضي.
 
وقالت مصادر إن شركة نفط ساحل حضرموت أوقفت تمويل محطات بيع الوقود في الوادي حتى التزام شركة نفط الوادي بتعهدات سابقة مع الشركة في المكلا.
 
وارتفعت أسعار بيع المشتقات في مناطق الوادي بين 10 إلى 12 ألف للعبوة 20 لترا في السوق السوداء.​
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0964