آخر الأخبار :
رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه اسعار الصرف مساء الخميس 14 نوفمبر 2019م في صنعاء وعدن ! قبائل الصبيحة تكشف اسباب هجومها على نقطة الرباط

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أزمة مشتقات نفطية في لحج وحضرموت

أزمة مشتقات نفطية في لحج وحضرموت

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-09-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
 توقفت العديد من المحطات الخاصة المزودة للمشتقات النفطية أمس الجمعة بمحافظة لحج عن تقديم خدماتها بسبب نفاد المشتقات من خزاناتها، جراء عدم تزويد شركة النفط تلك المحطات بمخصصاتها، مما أوجد أزمة كبيرة ساعدت على انتعاش السوق السوداء في عاصمة المحافظة والمناطق التابعة لها.
 
وارتفع سعر العبوة سعة 20 لتر بترول إلى ما يقارب (20) ألف ريال صعودا من 10 آلاف كانت تباع خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين.
 
وقالت مصادر في مجال المشتقات النفطية إن أسباب هذه الأزمة الخانقة ترجع إلى «إشكالية قائمة بين تجار المشتقات النفطية وشركة النفط بعدن الذي تسبب بتوقف إمداد السوق المحلية بالمشتقات البترولية».
 
وتشهد أسعار المشتقات النفطية تقلبات متفاوتة من حين إلى آخر بسبب انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.
 
وفي حضرموت شهدت مناطق مديريات وادي حضرموت أزمة في الوقود وبدا ازدحام السيارات والمركبات في اصطفاف طويل في المحطات منذ يوم الأربعاء الماضي.
 
وقالت مصادر إن شركة نفط ساحل حضرموت أوقفت تمويل محطات بيع الوقود في الوادي حتى التزام شركة نفط الوادي بتعهدات سابقة مع الشركة في المكلا.
 
وارتفعت أسعار بيع المشتقات في مناطق الوادي بين 10 إلى 12 ألف للعبوة 20 لترا في السوق السوداء.​
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1355