آخر الأخبار :
فتحي بن لزرق يهاجم الشرعية بسبب هذا الشي ! عاجل: السعودية تعلن انضمامها الى تحالف بحري جديد بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة صور أقمار صناعية أمريكية تلتقط تجهيز إيران أسلحتها قبل الهجوم على السعودية (NPR) انفجار واطلاق نار كثيف بالمعلا في عدن وزارة الدفاع السعودية تقول انها ستعقد مؤتمر صحفي يعرض ادلة تورط النظام الايراني بالهجوم على ارامكو فريق الخبراء الدوليين ينشر معلومات جديده عن مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح السعودية توجه دعوة رسمية إلى هذا القيادي في الحراك الجنوبي (الاسم) بعد الهجوم على ارامكو.. روسيا تبحث مع دول عربية بيع أحدث وسائل مكافحة الطائرات المسيرة السعودية تعلن أن إمدادات النفط عادت إلى المستوى الذي كانت عليه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أزمة مشتقات نفطية في لحج وحضرموت

أزمة مشتقات نفطية في لحج وحضرموت

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-09-2018    | منذ: 12 أشهر مضت
 توقفت العديد من المحطات الخاصة المزودة للمشتقات النفطية أمس الجمعة بمحافظة لحج عن تقديم خدماتها بسبب نفاد المشتقات من خزاناتها، جراء عدم تزويد شركة النفط تلك المحطات بمخصصاتها، مما أوجد أزمة كبيرة ساعدت على انتعاش السوق السوداء في عاصمة المحافظة والمناطق التابعة لها.
 
وارتفع سعر العبوة سعة 20 لتر بترول إلى ما يقارب (20) ألف ريال صعودا من 10 آلاف كانت تباع خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين.
 
وقالت مصادر في مجال المشتقات النفطية إن أسباب هذه الأزمة الخانقة ترجع إلى «إشكالية قائمة بين تجار المشتقات النفطية وشركة النفط بعدن الذي تسبب بتوقف إمداد السوق المحلية بالمشتقات البترولية».
 
وتشهد أسعار المشتقات النفطية تقلبات متفاوتة من حين إلى آخر بسبب انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.
 
وفي حضرموت شهدت مناطق مديريات وادي حضرموت أزمة في الوقود وبدا ازدحام السيارات والمركبات في اصطفاف طويل في المحطات منذ يوم الأربعاء الماضي.
 
وقالت مصادر إن شركة نفط ساحل حضرموت أوقفت تمويل محطات بيع الوقود في الوادي حتى التزام شركة نفط الوادي بتعهدات سابقة مع الشركة في المكلا.
 
وارتفعت أسعار بيع المشتقات في مناطق الوادي بين 10 إلى 12 ألف للعبوة 20 لترا في السوق السوداء.​
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1752