أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محافظ الحديدة يفجر مفاجأة: الأمم المتحدة تلعب دوراً محوريا لإنقاذ الحوثي من الهزيمة

اتهم محافظ الحديدة اليمنية، "الحسن علي طاهر"، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بتعطيل تحرير الحديدة وتعريض الشعب اليمني لمزيد من الانتهاكات الحوثية.
وذكر "طاهر"، كنا نعد العدة لعملية اكتساح برية وجوية وبحرية خلال شهر رمضان الماضي لتحرير المدينة مع ضمان سلامة المدنيين، لكن الأمم المتحدة استجابت لطلبات الحوثيين ودعت إلى وقف المعارك إلى حين الوصول إلى حل سياسي.
وأكد أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يلعب دوراً محورياً لإنقاذ الحوثي من الهزيمة وتعريض الشعب اليمني للمزيد من الانتهاكات الإنسانية الجسيمة.
وقال "طاهر" في حوار أجرته مع صحيفة "البيان" الإماراتية، إن قوات بلاده تقف اليوم على أطراف مديرية الحديدة، حيث لم يعد يفصلها على المركز سوى 4 كيلومترات.
ولفت إلى أن القوات تطوق المدينة من عدة اتجاهات وتتقدم على مختلف الجبهات وسط انهيار كبير في صفوف الحوثيين التي تتعمد زراعة الألغام وتفجير الجسور وتدمير المنشآت الخدمية.
وأضاف: نجحنا في دخول أطراف المدينة من الشرق والجنوب وأغلقنا كل المنافذ، فيما تبقى جهة الغرب مغلقة، مشيرا إلى أن التحرير بات قريبا جدا.
وأوضح أن قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن منحت الضوء الأخضر لقوات الجيش لدخول مدينة الحديدة وتحريرها من الحوثيين.

Total time: 0.0507