آخر الأخبار :
التحالف يعلن بدء عملية عسكرية شمال الحديدة محافظ الحديدة يتهم لجنة المراقبة الأممية بالتواطؤ مع الحوثيين أول تعليق رسمي من حافظ معياد على قرار اقالته.. (النص) الكشف عن السبب الحقيقي وراء هجوم الذي استهدف المسافرين على متن حافلة البراق فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019. الكشف عما حدث بداخل حافلة نقل جماعي بين العبر والوديعة السعودية تقتحم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتحقق انجاز فريد ! تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد» الرئيس هادي يجري تغييرات واسعة في الحكومة اليمنية ويطيح بقيادات كبيرة من هو وزير المالية الجديدة "سالم بن بريك" الذي عينه الرئيس هادي اليوم؟ (سيرة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

محافظ الحديدة يفجر مفاجأة: الأمم المتحدة تلعب دوراً محوريا لإنقاذ الحوثي من الهزيمة

 محافظ الحديدة يفجر مفاجأة: الأمم المتحدة تلعب دوراً محوريا لإنقاذ الحوثي من الهزيمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-10-2018    | منذ: 12 أشهر مضت
اتهم محافظ الحديدة اليمنية، "الحسن علي طاهر"، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بتعطيل تحرير الحديدة وتعريض الشعب اليمني لمزيد من الانتهاكات الحوثية.
وذكر "طاهر"، كنا نعد العدة لعملية اكتساح برية وجوية وبحرية خلال شهر رمضان الماضي لتحرير المدينة مع ضمان سلامة المدنيين، لكن الأمم المتحدة استجابت لطلبات الحوثيين ودعت إلى وقف المعارك إلى حين الوصول إلى حل سياسي.
وأكد أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يلعب دوراً محورياً لإنقاذ الحوثي من الهزيمة وتعريض الشعب اليمني للمزيد من الانتهاكات الإنسانية الجسيمة.
وقال "طاهر" في حوار أجرته مع صحيفة "البيان" الإماراتية، إن قوات بلاده تقف اليوم على أطراف مديرية الحديدة، حيث لم يعد يفصلها على المركز سوى 4 كيلومترات.
ولفت إلى أن القوات تطوق المدينة من عدة اتجاهات وتتقدم على مختلف الجبهات وسط انهيار كبير في صفوف الحوثيين التي تتعمد زراعة الألغام وتفجير الجسور وتدمير المنشآت الخدمية.
وأضاف: نجحنا في دخول أطراف المدينة من الشرق والجنوب وأغلقنا كل المنافذ، فيما تبقى جهة الغرب مغلقة، مشيرا إلى أن التحرير بات قريبا جدا.
وأوضح أن قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن منحت الضوء الأخضر لقوات الجيش لدخول مدينة الحديدة وتحريرها من الحوثيين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.157