أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعليق صادم من عبدالملك الحوثي على "ثورة الجياع"، ويحذر التجار بنهب تجارتهم، ويكشف عن حل لمواجهة الانهيار الاقتصادي ويستشهد بإيران

- صنعاء

علق زعيم جماعة الحوثي "عبدالملك الحوثي" على "ثورة الجياع" وهي تظاهرات تداعى لها ناشطوا المواقع الاجتماعية، للخروج بصنعاء بتعليق صادم للجميع.

وقال عبدالملك الحوثي في معرض تعليقها عليها بقوله: "علينا أن نثور ثورة الجياع إلى الجبهات وعلى العدو، لا أن نثور على أنفسنا".

مضيفا بقوله: "فلنثر ثورة الجياع على عدونا الذي نقل البنك المركزي واحتل منابع ثرواتنا النفطية ومنع حركة الموانئ والمطارات".

وقال إن "الذين ينادون لجر الناس للفوضى في الداخل هم يوجهون البوصلة إلى غير محلها"، متابعا بقوله: "يجب الحذر ممن يحاول أن يوجه السخط إلى الداخل ويسعى للقيام بثورة على نفسه".

وحذر الحوثي التجار من نهب تجارتهم حيث قال: "للتجار: يمكن أن يتجه الناس بشكل فوضوي على متاجركم وبضائعكم إضافة لكساد بضائعكم بسبب ضعف قدرات الناس الشرائية"

وأضاف بقوله: إذا أراد التاجر على أن يحصل على عملة الدولار كان يتجه للبنك المركزي الذي يغطي التجار فكانت تبقى عملية الصرف مسألة متزنة ومضبوطة تشجيع المنتج المحلي يقلل من الاحتياج للدولار ".
 
وعن انهيار الريال اليمني قال الحوثي إن "السفير الأمريكي توعد خلال مشاورات #الكويت بأن تكون قيمة فئة الألف ريال يمني أقل من قيمة الحبر الذي تطبع به ".
 
وعن حلوله للانهيار الاقتصادي قال الحوثي: " نستطيع أن نواجه العدوان الاقتصادي بالعمل والتوكل على الله الرزّاق ".
 
ودعا الحوثي التجار قائلا: "على التجار أن يركزوا على المنتج المحلي والاتجاه إلى الزراعة إضافة لتعاون الدولة مع التجار والمزارعين ".
 
ودعا "الحكومة تفعيل الريال الالكتروني والوسائل البديلة التي تحتاج لمساندة من كل أصحاب الخبرة والاختصاص".
 
واستشهد الحوثي بإيران بقوله: "الحصار الاقتصادي الذي فُرض على #إيران لأكثر من 30 عام لم يثنيها عن النهوض نهضة مميزة رغم الحصار".
 
وفي تعليقه على انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي على الحكومة قال: "الثورة في الجنوب هي فعل صحيح لأنها ثورة على من تسبب بالمشكلة الاقتصادية في كل #اليمن ".

 

Total time: 0.0597