آخر الأخبار :
بعد لقاء البرهان مع نتنياهو.. تحليق أول طائرة إسرائيلية في أجواء السودان بعد اخبار تحدثت عن قرب سقوط الجوف بيد الحوثيين.. تصريح جديد للواء العكيمي الكويتي ناصر الدويله: الأيام حبلى بالمفاجأت ونحن في الهدوء الذي يسبق العاصفة مقتل القيادي الحوثي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ «ابو نشطان» (تفاصيل) بعد تقرير للإعلامي محمد العرب.. مالذي اضحك مذيعة قناة العربية ؟ تغير في اسعار الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الأحد 16 فبراير 2020م محمد عبدالسلام يعلن الإفراح عن 1400 أسير في توصل لاتفاق تبادل للأسرى كشفتها احصائية جديدة.. قرابة 400 حالة اصابة بداء الكلب في المحويت مقتل الأستاذة وفاء حجيرة في تعز مأرب: القبض على خلية حوثية متلبسين اثناء قيامهم بتنفيذ هذا المخطط !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مأرب: وساطة قبلية تنجح في انهاء ثأر دام 40 عام بمأرب

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 28-10-2018    | منذ: 1 سنوات مضت

انهت وساطة قبلية قادها مشائخ ووجهاء من قبائل الجدعان ودهم ومراد وعبيدة والاشراف وجهم ونهم وبني ضبيان؛ قضية ثأر دامت اربعين عاما بين آل كعلان وآل سويدة من طرف وآل محمد بن مسعود بن زبع وآل شقراء من طرف آخر

حيث سامح الاخيرون اخوانهم من آل كعلان وآل سويدة في دماء ابنائهم القتيلين عبدالله محمود زبع وناجي بن عبيد زبع اللذين قتلهم ناجي مبخوت كعلان وسعد صالح سويده عام 1974م اثر خلاف نشب بين الاطراف المذكورة .

حيث ضلت المنطقتان المتجاورتان في قطيعة تامة في جميع جوانب الحياة نغصت على سكان المنطقتين حياتهم كما هو حال الثأر في جميع المناطق اليمنية والذي بات مشكلة مؤرقة لكثيرين .

وفي انهاء هذا الثأر طالب مشائخ ووجهاء القبائل الحاضرة طي صفحة الماضي البئيس وفتح صفحة جديدة يسودها الامن والاستقرار والتنمية خاصة وان هذه القبائل تحررت من المليشيا الحوثية واتيحت لها مرحلة البناء والتنمية في جميع جوانب الحياة

وفي قرية آل زباع برغوان تقاطرت القبائل بزوامل المدح للقبيلة التي عفت في قضية الثأر ؛ وهو ارث قبلي له اسهام كبير في حل المشاكل الاجتماعية والقضايا الشائكة بين القبائل اليمنية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1664