آخر الأخبار :
أول تعليق رسمي من حافظ معياد على قرار اقالته.. (النص) الكشف عن السبب الحقيقي وراء هجوم الذي استهدف المسافرين على متن حافلة البراق فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019. الكشف عما حدث بداخل حافلة نقل جماعي بين العبر والوديعة السعودية تقتحم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتحقق انجاز فريد ! تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد» الرئيس هادي يجري تغييرات واسعة في الحكومة اليمنية ويطيح بقيادات كبيرة من هو وزير المالية الجديدة "سالم بن بريك" الذي عينه الرئيس هادي اليوم؟ (سيرة) أصدر الرئيس هادي قراراً بتعیین محمد عبدالله الحضرمي وزیرا للخارجیة فمن ھو؟ (سيرة ذاتية) الرئيس هادي يعين بن بريك وزيراً للمالية ويطيح بمحافظ البنك المركزي حافظ معياد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 30-10-2018    | منذ: 11 أشهر مضت

في تطور لافت تمرد قائد محور تعز اللواء خالد فاضل وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي أبوبكر الجبولي على قرارات قائد المنطقة الرابعة والحكومة الشرعية.

وجاء هذا التمرد إثر رفضهما تنفيذ أمر عملياتي أصدره قائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن وصادق عليه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد المسيري بتاريخ ٣ أكتوبر قضى بتسليم جبهة الاحكوم ونقطة رأس هيجة العبد للواء ٣٥ بالإضافة إلى امهال قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي ٢٠ يوما للقيام بنقل معسكرها من منطقة الاصابح الى مديرية المقاطرة.

تمرد عسكري وانقلاب على الشرعية في تعز

ونص الأمر العملياتي على أن مدينة التربة و جبهة الاحكوم تتبع اللواء ٣٥ مدرع منذ بداية الحرب ولكن قائد محور تعز وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي أعلنوا تمردا رسميا على أمر المنطقة الرابعة والحكومة في تطور لافت وخطير ينذر بتحول الجيش الوطني في تعز إلى مليشيات تتبع حزب الإصلاح و لا تنفذ أوامر الشرعية.

هذا وكان قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن يوجه امر عملياتي الى قائد محور تعز وقائد اللواء الرابع مشاه بتسليم جبهة الاحكوم ونقطة هيجة العبد الى اللواء٣٥مدرع، واخلاء معسكر الاصابح ومدينة التربة خلال ٢٠يوما وتسليمها للواء ٣٥مدرع والتوجه الى منطقة المقاطرة، لانهاء التداخلات بين اللواء٣٥مدرع واللواء الرابع مشاة جبلي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1365