آخر الأخبار :
وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية ! تصريح جديد لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو واشنطن تعلن انسحابها رسميا من منظمة الصحة العالمية نجاة عبدالعزيز جباري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مأرب (تفاصيل) آخر اسعار ارتفاع صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاربعاء 8 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

غوتيريش يدعو لوقف إطلاق النار ويحذر من تعرض ميناء الحديدة للتدمير

غوتيريش يدعو لوقف إطلاق النار ويحذر من تعرض ميناء الحديدة للتدمير

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من وقوع كارثة في حال تعرض ميناء الحديدة للتدمير جراء المعارك الدائرة.
 
وقال غوتيريش في حديث لإذاعة فرانس أنتر، إن تدمير ميناء الحديدة سيؤدي إلى كارثة إنسانية، مذكراً بأن اليمن يعيش في الأصل وضعا إنسانيا مأساويا.
 
وجدد غوتيريش دعوته إلى وقف إطلاق النار واستئناف عملية السلام.
 
إلى ذلك، قال وزير الخارجية خالد اليماني إن العمليات العسكرية للجيش في الحديدة تسير بثبات وحذر حرصاً على أرواح المدنيين والبنية التحتية.
 
جاء ذلك خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، حيث قال اليماني إن جهود الحكومة تصطدم بتعنت مليشيا الحوثي وتمسكها بالحرب. مشدداً على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي مزيداً من الضغوط عليها ودفعها للانخراط في عملية السلام.
 
من جهته أكد السفير الأمريكي موقف بلاده الداعم للتسوية السياسية في اليمن انطلاقا من المرجعيات المتفق عليها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1111