آخر الأخبار :
إعلان التحالف لوقف شامل لإطلاق النار ينعش الريال اليمني (اسعار الصرف) الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع إحصاءات باجمالي ضحايا فيروس كورونا عبر العالم ثان يوم عصيب بالولايات المتحدة.. أسوأ حصيلة لوفيات كورونا بعد انتهاء وباء كورونا.. "عدو جديد" يهدد نصف مليار شخص كشف علمي ينعش الآمال في التغلب على "كورونا" إليكم نصائح في مجابهة كورونا لمن يعانون من ظروف صحية كامنة عاجل : التحالف يعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم غد الخميس مسؤولة أمريكية تحذر من موجة ثانية من عدوى "كورونا" اعتراف سائق الشاحنة التي عثر فيها على 39 جثة في لندن بالقتل غير المتعمد

أخبار الساعة » السياسية » محليات

غوتيريش يدعو لوقف إطلاق النار ويحذر من تعرض ميناء الحديدة للتدمير

غوتيريش يدعو لوقف إطلاق النار ويحذر من تعرض ميناء الحديدة للتدمير

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من وقوع كارثة في حال تعرض ميناء الحديدة للتدمير جراء المعارك الدائرة.
 
وقال غوتيريش في حديث لإذاعة فرانس أنتر، إن تدمير ميناء الحديدة سيؤدي إلى كارثة إنسانية، مذكراً بأن اليمن يعيش في الأصل وضعا إنسانيا مأساويا.
 
وجدد غوتيريش دعوته إلى وقف إطلاق النار واستئناف عملية السلام.
 
إلى ذلك، قال وزير الخارجية خالد اليماني إن العمليات العسكرية للجيش في الحديدة تسير بثبات وحذر حرصاً على أرواح المدنيين والبنية التحتية.
 
جاء ذلك خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، حيث قال اليماني إن جهود الحكومة تصطدم بتعنت مليشيا الحوثي وتمسكها بالحرب. مشدداً على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي مزيداً من الضغوط عليها ودفعها للانخراط في عملية السلام.
 
من جهته أكد السفير الأمريكي موقف بلاده الداعم للتسوية السياسية في اليمن انطلاقا من المرجعيات المتفق عليها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2081