آخر الأخبار :
احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة روسيا.. استكمال اختبارات لقاح مضاد لكورونا بنجاح هيفاء وهبي تكشف لأول مرة عن تفاصيل وكواليس أزمتها مع محمد وزيري (فيديو)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وزير الخارجية الامريكي: مصممون على إنهاء أزمة اليمن بما يضمن هذا الشيء !

وزير الخارجية الامريكي: مصممون على إنهاء أزمة اليمن بما يضمن هذا الشيء !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-12-2018    | منذ: 2 سنوات مضت

قال وزير الخارجية الأمريكي، يوم السبت، إن بلاده مصممه على إنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن مع ضمان أن لا ننتهي بمنظمة "حزب الله" على الحدود الجنوبية للسعودية.

وأضاف مايك بومبيو، في مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية، إن "السعوديين مصدر دعم كبير لنا لمواجهة آية الله خامنئي (المرشد الأعلى في إيران) (..) نحن نعمل معاً على إنهاء الأعمال العدائية في اليمن".

وأشار بومبيو إلى أن "الأزمة الإنسانية في اليمن ذات أبعاد اسطورية هناك الملايين على حافة المجاعة".

وقال إن إدارة ترامب وضعت أكثر من "مليار دولار" لوقف هذه الأزمة الإنسانية "السعوديون -أيضاً- قدموا أموالاً أكثر، لكن إيران لم تُقدِّم دولاراً واحداً، لهذه الأزمة الإنسانية".

وتابع بومبيو: "نحن مصممون على حل هذه الأزمة الإنسانية، مع ضمان ألا ننتهي بمنظمة حزب الله على الحافة الجنوبية للمملكة العربية السعودية".

وفي رد على تساؤل إن كانت إدارة ترامب تنوي الاستمرار في الدعم العسكري للسعودية في اليمن قال بومبيو: بحسب البرنامج الذي نعمل عليه سوف نستمر في الدعم

 ويذكر أن الكونغرس الأمريكي وافق، الأربعاء، على رفع مشروع قرار لوقف دعم تحالف "دعم الشرعية" في اليمن حيث أيد مشروع القرار 63 عضوا مقابل رفض 37 عضوا، بعد انضمام 14 عضوا جمهوريا إلى 49 عضوا من الديمقراطيين الذين قدموا مشروع القرار الذي جاء بعد سماع التصريحات التي أدلى بها وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيين حول اليمن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1848