آخر الأخبار :
احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة روسيا.. استكمال اختبارات لقاح مضاد لكورونا بنجاح هيفاء وهبي تكشف لأول مرة عن تفاصيل وكواليس أزمتها مع محمد وزيري (فيديو)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وزير يمني: الحكومة اليمنية توافق على إخلاء 50 من جرحى المليشيات الحوثية إلى مسقط

وزير يمني: الحكومة اليمنية توافق على إخلاء 50 من جرحى المليشيات الحوثية إلى مسقط

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-12-2018    | منذ: 2 سنوات مضت
قال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني أن الحكومة اليمنية وقيادة القوات المشتركة للتحالف وافقت على طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد ‎مارتن غريفث بتسهيل إجراءات إخلاء عدد 50 من جرحى ‎المليشيا الحوثية إلى ‎مسقط ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد.
 
وأضاف الوزير الارياني في سلسلة تغريدات أن طائرة تتبع للأمم المتحدة ستصل يوم غدٍ الاثنين إلى مطار صنعاء لإخلاء جرحى ‎المليشيا الحوثية يرافقهم عدد 50 مرافق وثلاثة أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة من ‎صنعاء إلى ‎مسقط بعد استكمال كافة الإجراءات والتنسيقات الخاصة بذلك.
 
موضحا أن موافقة الحكومة اليمنية والقوات المشتركة للتحالف تأتي لتسهيل انعقاد المشاورات،وإزالة اي ذرائع يتذرع بها الانقلابين للتملص من فرص السلام،وتأكيداً على الرغبة الصادقة من الحكومة والتحالف للوصول الى السلام الشامل والدائم المبني على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار2216.
 
واختتم بالقول إنه ‏لن يبقى امام المجتمع الدولي والأمم المتحدة أي أعذار بعد أن قدمت الحكومة الشرعية وتحالف دعم الشرعية كل ما يمكن تقديمه من اجل الدفع بمسار التسوية السياسية للازمة اليمنية، واذا ما فشلت هذه الجهود فإن خيار الحسم العسكري سيكون هو الطريق الوحيد لإنهاء معاناة شعبنا اليمني .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0699