آخر الأخبار :
آخر أسعار أهم العملات الأجنبية في صنعاء و عدن الجمعة 15 نوفمبر 2019م طالب ثانوي نجح بمعدل 88% يحصل على عضوية المبدعين ومنحة دراسية بالهندسة مجانية.. والسبب ! رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السفير الأمريكي لدى اليمن يعلق على مشاورات السويد والوفد الحكومي، وما يسره فيه!

السفير الأمريكي لدى اليمن يعلق على مشاورات السويد والوفد الحكومي، وما يسره فيه!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-12-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
قال السفير الأمريكي لدى اليمن "ماثيو تولر"، اليوم الخميس، إن المشاورات اليمنية الجارية في السويد تحظى بدعم دولي قوي ووحدة صف كبيرة إزاء مايطرحه المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" لحل جذري للأزمة في البلاد.
 
وأفاد "تولر" في حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط" أن وفد الحكومة الشرعية يمثل شتى أرجاء اليمن، مشيرا إلى أنني عندما أنظر إلى الوفد الحكومي أرى تمثيلاً لمختلف المناطق والأحزاب، وأرى امرأة في الوفد.
 
وأضاف وفقا للصحيفة، «يسرني أن من ضمن أداء الحكومة اليمنية الرسالة التي ترسلها إلى شتى أرجاء العالم بأنهم جاهزون لضم أولئك المناوئين لهم (الحوثيين)، على أن تكون مشاركتهم في الحكومة تعبِّر بأصوات سلمية لا بأصوات السلاح».
 
ولفت إلى أنه في حال انتهاء هذه المشاورات هنا في السويد سيعود الكل إلى أماكنهم، ويبدأ تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، آملا في الوقت ذاته أن يعود الفريقان بعد عدة أسابيع لمواصلة إحراز المزيد من التقدم في ما بينهم».
 
وحول ألتزام الحوثيين بالاتفاقات التي تمت في السويد، أفاد السفير الأمريكي «سوف نرى مدى التزامهم بتطبيق الاتفاقيات».
 
وبدأت مشاورات السويد الخميس الماضي، برعاية الأمم المتحدة، في محاولة لتحقيق اختراق نحو إنهاء حرب مستمرة منذ أكثر من أربع سنوات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1301