آخر الأخبار :
مقتل قائد محور البيضاء الحوثي وعدد من مرافقيه بغارة جوية (الاسم + الصورة) خالد بن سلمان سنتحمل المسؤولية ونواجه التحديات برأس مرفوع شاهد هدف المنتخب اليمني الذي ابكى الحارس القطري (فيديو) تعرف على السيرة الذاتية لمحافظ البنك المركزي اليمني الدكتور «أحمد عُبيد الفضلي» مضاربة عنيفة في حي النسيم بـ الرياض بين مقيمين (شاهد) تعرف على الخيارات العسكرية الأمريكية الخمسة لمواجهة إيران بعد هجمات "أرامكو"! تعليق ساخر من خطيب الساحات "فؤاد الحميري" على إقالة حافظ معياد.. وكيف رد عليه بن لزرق! شاهد كيف علق بحاح على قرار تعيين محافظ جديد للبنك المركزي منتخب ناشئي اليمن يتعادل أمام قطر بهدف لمثله ضمن تصفيات كأس امم اسيا اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الجمعة 20 سبتبمر 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

برلماني يمني من وسط مجلس النواب بصنعاء: الحوثيون سلمو ميناء الحديدة لامريكا واسرائيل

برلماني يمني من وسط مجلس النواب بصنعاء: الحوثيون سلمو ميناء الحديدة لامريكا واسرائيل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-12-2018    | منذ: 9 أشهر مضت
شن النائب والوزير السابق بحكومة مليشيا الحوثي، عبده بشر، هجوماً حاداً على مليشيا الحوثي، على خلفية تفاهمات السويد واتفاقية انسحابها من ميناء ومحافظة الحديدة وتسليم المحافظة لإدارة الأمم المتحدة، معتبراً ذلك تسليماً لـ"أمريكا وإسرائيل" وتهميشاً لسلطات البرلمان الدستورية والقانونية.
 
وفي جلسة البرلمان المنعقدة، صباح السبت بصنعاء، اتهم النائب بشر (ضمنياً) مليشيا الحوثي بالخيانة وبيع دماء "الشهداء". وقال بشر تعليقاً على تفاهمات السويد بشأن الحديدة "كان أهون علينا أن نتنازل طرف يمني لطرف يمني، أهون علينا من إدخال المحتل"، مشيراً في هذا الصدد إلى أن "التضحيات كلها ذهبت هباء منثوراً"، ووصف اتفاق الحديدة بالتسليم لأمريكا وإسرائيل، عبر الأمم المتحدة، وقال "المرتزقة سلموا للسعودية والإمارات وأصحابنا سلموا لأمريكا واسرائيل، مافيش حد احسن من حد".
 
وذكّر النائب عبده بشر بمبادرة مجلس النواب المعلنة في يوليو 2017م، وقال "مجلس النواب طالب يكون الإشراف للأمم المتحدة لجميع الموانئ وليس ميناء الحديدة فقط، أما هذا تنازلنا به، تنازلنا لهم على طبق من ذهب"، متسائلاً: "من هم الخونة الآن؟ هل هم أعضاء مجلس النواب؟ أم هؤلاء الذي سلموا؟ من الذي باع دماء الشهداء؟ هل نحن أم الذين سلموا؟".
 
وأكد بشر على أحقية مجلس النواب في التصديق على الاتفاقيات والمعاهدات المتعلقة بالدفاع والتحالف والصلح والسلم والحدود ويتم التصويت عليها بأغلبية الحاضرين، وشدد أن "أي اتفاقية يجب أن تعرض على مجلس النواب أثناء التوزيع الأولى لها". وأضاف: "إمّا أن نكون مهمشين إلى هذه الدرجة فلا، وإلاّ خلّوها على الله، ونسلّم البلاد كلها، وننتظر صنعاء متى يسلموها؟".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1861