آخر الأخبار :
أعراض جديدة وخطيرة لكورونا.. آثار الفيروس تصل إلى الدماغ فيلم "خفافيش ووهان".. يعيد "مؤامرة كورونا" إلى الواجهة الولايات المتحدة.. حصيلة وفيات كورونا تتجاوز الـ5 آلاف جريمة قتل بشعة على خلفية اعتقاد خاطئ حول كورونا أمريكا تناشد رعاياها بالعودة من الخارج قبل تحول كورونا إلى "تسونامي" وول ستريت جورنال: إفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدة حمد بن جاسم يتحدث عن تنسيق روسي سعودي ضد شركات النفط الصخري الصين تصف تصريحات المسؤولين الأمريكيين عن بياناتها حول كورونا بالـ "وقحة" تفاصيل محاولة اغتيال امين جمعان خلف الكميم واكثر من 15 طلقة اخترقت سيارته اكثر من 500 حالة وفاة بسبب الكورونا في فرنسا (احصائية)

أخبار الساعة » السياسية » محليات

برلماني يمني من وسط مجلس النواب بصنعاء: الحوثيون سلمو ميناء الحديدة لامريكا واسرائيل

برلماني يمني من وسط مجلس النواب بصنعاء: الحوثيون سلمو ميناء الحديدة لامريكا واسرائيل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-12-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
شن النائب والوزير السابق بحكومة مليشيا الحوثي، عبده بشر، هجوماً حاداً على مليشيا الحوثي، على خلفية تفاهمات السويد واتفاقية انسحابها من ميناء ومحافظة الحديدة وتسليم المحافظة لإدارة الأمم المتحدة، معتبراً ذلك تسليماً لـ"أمريكا وإسرائيل" وتهميشاً لسلطات البرلمان الدستورية والقانونية.
 
وفي جلسة البرلمان المنعقدة، صباح السبت بصنعاء، اتهم النائب بشر (ضمنياً) مليشيا الحوثي بالخيانة وبيع دماء "الشهداء". وقال بشر تعليقاً على تفاهمات السويد بشأن الحديدة "كان أهون علينا أن نتنازل طرف يمني لطرف يمني، أهون علينا من إدخال المحتل"، مشيراً في هذا الصدد إلى أن "التضحيات كلها ذهبت هباء منثوراً"، ووصف اتفاق الحديدة بالتسليم لأمريكا وإسرائيل، عبر الأمم المتحدة، وقال "المرتزقة سلموا للسعودية والإمارات وأصحابنا سلموا لأمريكا واسرائيل، مافيش حد احسن من حد".
 
وذكّر النائب عبده بشر بمبادرة مجلس النواب المعلنة في يوليو 2017م، وقال "مجلس النواب طالب يكون الإشراف للأمم المتحدة لجميع الموانئ وليس ميناء الحديدة فقط، أما هذا تنازلنا به، تنازلنا لهم على طبق من ذهب"، متسائلاً: "من هم الخونة الآن؟ هل هم أعضاء مجلس النواب؟ أم هؤلاء الذي سلموا؟ من الذي باع دماء الشهداء؟ هل نحن أم الذين سلموا؟".
 
وأكد بشر على أحقية مجلس النواب في التصديق على الاتفاقيات والمعاهدات المتعلقة بالدفاع والتحالف والصلح والسلم والحدود ويتم التصويت عليها بأغلبية الحاضرين، وشدد أن "أي اتفاقية يجب أن تعرض على مجلس النواب أثناء التوزيع الأولى لها". وأضاف: "إمّا أن نكون مهمشين إلى هذه الدرجة فلا، وإلاّ خلّوها على الله، ونسلّم البلاد كلها، وننتظر صنعاء متى يسلموها؟".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2874