آخر الأخبار :
بعد أكثر من قرن.. الكشف عن سر "تايتانيك" المظلم الذي أغرق السفينة حليف لـ"سليماني".. مسلحان يصفّيان قائداً رفيعاً في مليشيا "الباسيج" الإيرانية فيديو المواجهة.. شاهد كيف أطفأ فيل غضبَه في شاحنة وركّابها السعودية تنفي اتهام ملياردير امريكي بقرصنه هاتفه قيادي حوثي يقتل شقيقين ويصيب ثالثاً في صنعاء.. لهذا السبب الصادم! آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 23 يناير 2020م إعلان هام ومفرح للمواطنين صادر من شركة النفط اليمنية خبر صادم لليمنيين بشأن ارجاع الانترنت.. سيتم في هذا الوقت ! يمني ذبح أخته وسط قاعة المحكمة بصنعاء .. فكيف نجا من القصاص؟! عدد صادم.. اسماء قتلى الحوثيين الذين قتلوا في مواجهات جبهة نهم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

«غريفيث»: تعثر اتفاق الحديدة قد يؤجل الذهاب إلى مشاورات يمنية جديدةي

«غريفيث»: تعثر اتفاق الحديدة قد يؤجل الذهاب إلى مشاورات يمنية جديدةي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-01-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
قال مارتن غريفيث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إن من الصعوبة الذهاب لجولة مفاوضات جديدة في حال تعثر تنفيذ اتفاق محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي البلاد.
 
جاء ذلك خلال لقاء غريفيث بقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية في الرياض، اليوم الثلاثاء، حسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
 
وعبر "غريفيث" عن قلقه إزاء تعثر تنفيذ اتفاق السويد، مؤكداً حرص الأمم المتحدة على تنفيذ القرار الدولي 2216 الخاص باليمن. المتعلق بسحب سلاح الحوثيين وانسحابهم من المدن.
 
وأضاف أن الأمم المتحدة مع استعادة الدولة في اليمن وإنجاز الحل السلمي بما يحفظ امن واستقرار ووحدة اليمن.
 
وكانت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي قد اتفقتا على أن تبدأ جولة مشاورات جديدة نهاية يناير/كانون الثاني الجاري، ضمن اتفاق السويد.
 
وينص اتفاق الحديدة على انسحاب وإعادة انتشار للقوات الحكومية والحوثيين من المدينة والموانئ "رأس عيسى، الحديدة، الصليف".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2794