آخر الأخبار :
أبرز مع قاله العميد طارق صالح في كلمته القوية التي كشف فيها بوصلة قواته، ومن خذل الجميع، ويطلق تحذير ناري ! صحيفة جنوبية: الوليدي الذي اغتيل قبل قليل في الشيخ عثمان بعدن يعمل إمام مسجد عاجل: هذا ما قاله العميد طارق صالح في كلمته قبل قليل (النص) المشاط يصدر قرار يطيح بمحافظ البنك المركزي بصنعاء عاجل: اغتيال الوليدي في الشيخ عثمان بعدن رئيس الحكومة يصل بشكل مفاجئ إلى عتق بشبوة على متن طائرة سعودية عاجل: كلمة للعميد طارق صالح كاتب سعودي يعلق على بيان محافظ شبوة.. ويخير الإماراتيين بين خيارين ! قوات الحزام الأمني في أبين تكشف حقيقة أسر قائدها «عبداللطيف السيد» محافظ شبوة يكشفا ماذا حدث بالمحافظة.. ويقول لم نختر هذه الحرب! (بيان)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

«غريفيث»: تعثر اتفاق الحديدة قد يؤجل الذهاب إلى مشاورات يمنية جديدةي

«غريفيث»: تعثر اتفاق الحديدة قد يؤجل الذهاب إلى مشاورات يمنية جديدةي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-01-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
قال مارتن غريفيث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إن من الصعوبة الذهاب لجولة مفاوضات جديدة في حال تعثر تنفيذ اتفاق محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي البلاد.
 
جاء ذلك خلال لقاء غريفيث بقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية في الرياض، اليوم الثلاثاء، حسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
 
وعبر "غريفيث" عن قلقه إزاء تعثر تنفيذ اتفاق السويد، مؤكداً حرص الأمم المتحدة على تنفيذ القرار الدولي 2216 الخاص باليمن. المتعلق بسحب سلاح الحوثيين وانسحابهم من المدن.
 
وأضاف أن الأمم المتحدة مع استعادة الدولة في اليمن وإنجاز الحل السلمي بما يحفظ امن واستقرار ووحدة اليمن.
 
وكانت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي قد اتفقتا على أن تبدأ جولة مشاورات جديدة نهاية يناير/كانون الثاني الجاري، ضمن اتفاق السويد.
 
وينص اتفاق الحديدة على انسحاب وإعادة انتشار للقوات الحكومية والحوثيين من المدينة والموانئ "رأس عيسى، الحديدة، الصليف".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1878