آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

«غريفيث»: تعثر اتفاق الحديدة قد يؤجل الذهاب إلى مشاورات يمنية جديدةي

«غريفيث»: تعثر اتفاق الحديدة قد يؤجل الذهاب إلى مشاورات يمنية جديدةي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-01-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
قال مارتن غريفيث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إن من الصعوبة الذهاب لجولة مفاوضات جديدة في حال تعثر تنفيذ اتفاق محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي البلاد.
 
جاء ذلك خلال لقاء غريفيث بقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية في الرياض، اليوم الثلاثاء، حسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
 
وعبر "غريفيث" عن قلقه إزاء تعثر تنفيذ اتفاق السويد، مؤكداً حرص الأمم المتحدة على تنفيذ القرار الدولي 2216 الخاص باليمن. المتعلق بسحب سلاح الحوثيين وانسحابهم من المدن.
 
وأضاف أن الأمم المتحدة مع استعادة الدولة في اليمن وإنجاز الحل السلمي بما يحفظ امن واستقرار ووحدة اليمن.
 
وكانت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي قد اتفقتا على أن تبدأ جولة مشاورات جديدة نهاية يناير/كانون الثاني الجاري، ضمن اتفاق السويد.
 
وينص اتفاق الحديدة على انسحاب وإعادة انتشار للقوات الحكومية والحوثيين من المدينة والموانئ "رأس عيسى، الحديدة، الصليف".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0702