آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن اختراق أكثر من 772 مليون بريد إلكتروني.. وهذه طريقة للتتأكد إذا كان بريدك مخترق ام لا !

الكشف عن اختراق أكثر من 772 مليون بريد إلكتروني.. وهذه طريقة للتتأكد إذا كان بريدك مخترق ام لا !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-01-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
نشر موقع متخصص في القرصنة، قبل أيام، قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على أكثر من 772 مليون بريد إلكتروني وأكثر من 21 مليون كلمة مرور، وفق ما ذكرت مجلة "وايرد" الأميركية.
 
وقال المصدر إن قاعدة البيانات المسربة اعتمدت على أكثر من ألفي مصدر في تجميع الإيميلات وكلمات المرور، مضيفا أن خبراء الأمن الإلكتروني أنشؤوا موقعا إلكترونيا "هاف آي بين بوند"، يتيح لكل المستخدمين معرفة ما إذا كان بريدهم الإلكتروني تعرض للاختراق أم لا.بحسب سكاي نيوز
 
وذكر المصدر أن قاعدة البيانات "الضخمة" لم يتم عرضها للبيع، مثلما حدث مع العديد من التسريات السابقة.
 
واكتفى "الهاكرز" بتحميلها على موقع "ميغا" الشهير، إلا أن هذا الأخير سرعان ما حذفها، الأمر الذي جعل المخترقين ينشرونها للعموم على موقع متخصص في القرصنة.
 
وقال موقع "إم إس إن" إن هذا التسريب يعد من "أكبر التسريبات في تاريخ الإنترنت"، وذلك بعد الهجوم الإلكتروني الذي ضرب موقع "ياهو"، قبل نحو 6 أعوام، وأثر على أكثر من 3 مليارات مستخدم.
 
كيف تتأكد من سلامة بريدك إلكتروني؟
 
قال المصدر إن على كل مستخدم ولوج موقع "HaveIBeenPwned"، وإدخال الإيميل الخاص به للتأكد من سلامته من أي عملية اختراق. 
 
ويكشف الموقع ما إذا كان البريد الإلكتروني تعرض للقرصنة أم لا، وفي حال كان الجواب إيجابيا، فسيعرض كذلك البيانات التي تعرضت للتسريب.
 
كما تقترح هذه المنصة على المستخدمين قائمة متنوعة من كلمات المرور المعقدة، التي يصعب على "الهاكرز" اختراقها وتجاوزها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1878