آخر الأخبار :
اسعار صرف الريال اليمني في صنعاء وعدن مساء الخميس 20 فبراير 2020م هبوط اضطراري لطائرة عسكرية في منطقة معزورة بحضرموت قوة جديدة تسيطر على منفذ شحن في المهرة فيديو يظهر لحظة مقتل يمنيين في امريكا من قبل عصابات الزنوج فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر رجب هذا العام 1441هجرية فيديو كليب بعنوان " أنا بنت مكة" يثير غضب رواد الانترنت وأمير مكة يوجه بايقاف المسؤولين عنه السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام نصفها ذهب ونصفها استيل.. ساعة في القمامة تكشف عن سرقة بـ 8 ملايين درهم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن اختراق أكثر من 772 مليون بريد إلكتروني.. وهذه طريقة للتتأكد إذا كان بريدك مخترق ام لا !

الكشف عن اختراق أكثر من 772 مليون بريد إلكتروني.. وهذه طريقة للتتأكد إذا كان بريدك مخترق ام لا !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-01-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
نشر موقع متخصص في القرصنة، قبل أيام، قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على أكثر من 772 مليون بريد إلكتروني وأكثر من 21 مليون كلمة مرور، وفق ما ذكرت مجلة "وايرد" الأميركية.
 
وقال المصدر إن قاعدة البيانات المسربة اعتمدت على أكثر من ألفي مصدر في تجميع الإيميلات وكلمات المرور، مضيفا أن خبراء الأمن الإلكتروني أنشؤوا موقعا إلكترونيا "هاف آي بين بوند"، يتيح لكل المستخدمين معرفة ما إذا كان بريدهم الإلكتروني تعرض للاختراق أم لا.بحسب سكاي نيوز
 
وذكر المصدر أن قاعدة البيانات "الضخمة" لم يتم عرضها للبيع، مثلما حدث مع العديد من التسريات السابقة.
 
واكتفى "الهاكرز" بتحميلها على موقع "ميغا" الشهير، إلا أن هذا الأخير سرعان ما حذفها، الأمر الذي جعل المخترقين ينشرونها للعموم على موقع متخصص في القرصنة.
 
وقال موقع "إم إس إن" إن هذا التسريب يعد من "أكبر التسريبات في تاريخ الإنترنت"، وذلك بعد الهجوم الإلكتروني الذي ضرب موقع "ياهو"، قبل نحو 6 أعوام، وأثر على أكثر من 3 مليارات مستخدم.
 
كيف تتأكد من سلامة بريدك إلكتروني؟
 
قال المصدر إن على كل مستخدم ولوج موقع "HaveIBeenPwned"، وإدخال الإيميل الخاص به للتأكد من سلامته من أي عملية اختراق. 
 
ويكشف الموقع ما إذا كان البريد الإلكتروني تعرض للقرصنة أم لا، وفي حال كان الجواب إيجابيا، فسيعرض كذلك البيانات التي تعرضت للتسريب.
 
كما تقترح هذه المنصة على المستخدمين قائمة متنوعة من كلمات المرور المعقدة، التي يصعب على "الهاكرز" اختراقها وتجاوزها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2071