آخر الأخبار :
كمين محكم لقيادي حوثي يسفر عن اصابته بجروح خطيرة ومقتل 4 من مرافقيه في هذه الجبهة ! تعرف على اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الاربعاء 13 نوفمبر 2019م مواطن باليمن يسقط طائرة درون مسيرة كبيرة بسلاحة الشخصي لحظة الرعب.. فقَد السيطرة على طائرة لحظة هبوطها في شيكاغو (فيديو) شاهد فيديو.. ولي أمر وأبناؤه يعتدون على معلم في الكويت مفاجأة.. بالسعودية.. يمني ينفذ عملية طعن على خشبة مسرح في حديقة الملز بالرياض (صورة + الاسم) أخيرا.. تم الإيقاع بالفيل "بن لادن" بعد مطاردة مثيرة طائرة مسيرة تربك الميسري خلال خطاب القاه في حفل عسكري بالمهرة موعد إقتران القمر بالثريا في قِرَان خامس عشر (تفاصيل) من أصل لبناني: كشف هوية متورط في تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن اختراق أكثر من 772 مليون بريد إلكتروني.. وهذه طريقة للتتأكد إذا كان بريدك مخترق ام لا !

الكشف عن اختراق أكثر من 772 مليون بريد إلكتروني.. وهذه طريقة للتتأكد إذا كان بريدك مخترق ام لا !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-01-2019    | منذ: 10 أشهر مضت
نشر موقع متخصص في القرصنة، قبل أيام، قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على أكثر من 772 مليون بريد إلكتروني وأكثر من 21 مليون كلمة مرور، وفق ما ذكرت مجلة "وايرد" الأميركية.
 
وقال المصدر إن قاعدة البيانات المسربة اعتمدت على أكثر من ألفي مصدر في تجميع الإيميلات وكلمات المرور، مضيفا أن خبراء الأمن الإلكتروني أنشؤوا موقعا إلكترونيا "هاف آي بين بوند"، يتيح لكل المستخدمين معرفة ما إذا كان بريدهم الإلكتروني تعرض للاختراق أم لا.بحسب سكاي نيوز
 
وذكر المصدر أن قاعدة البيانات "الضخمة" لم يتم عرضها للبيع، مثلما حدث مع العديد من التسريات السابقة.
 
واكتفى "الهاكرز" بتحميلها على موقع "ميغا" الشهير، إلا أن هذا الأخير سرعان ما حذفها، الأمر الذي جعل المخترقين ينشرونها للعموم على موقع متخصص في القرصنة.
 
وقال موقع "إم إس إن" إن هذا التسريب يعد من "أكبر التسريبات في تاريخ الإنترنت"، وذلك بعد الهجوم الإلكتروني الذي ضرب موقع "ياهو"، قبل نحو 6 أعوام، وأثر على أكثر من 3 مليارات مستخدم.
 
كيف تتأكد من سلامة بريدك إلكتروني؟
 
قال المصدر إن على كل مستخدم ولوج موقع "HaveIBeenPwned"، وإدخال الإيميل الخاص به للتأكد من سلامته من أي عملية اختراق. 
 
ويكشف الموقع ما إذا كان البريد الإلكتروني تعرض للقرصنة أم لا، وفي حال كان الجواب إيجابيا، فسيعرض كذلك البيانات التي تعرضت للتسريب.
 
كما تقترح هذه المنصة على المستخدمين قائمة متنوعة من كلمات المرور المعقدة، التي يصعب على "الهاكرز" اختراقها وتجاوزها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1755