آخر الأخبار :
رئيس الوزراء معين عبدالملك يكشف ماذا فعلته السعودية للعملة الوطنية "السعودي لإعمار اليمن" ينفذ مشروعات لتنمية القطاع السمكي باليمن الأمم المتحدة: إجلاء أكثر من 3 آلاف إثيوبي من اليمن خلال 2019 توضيح هام للراغبين في القدوم إلى ماليزيا من السفارة اليمنية هناك الكشف عن اسم ناشط شبابي اعتقلته قوات الامن في المكلا بحضرموت جندي سعودي ينقذ طفلة من أمام عربات عسكرية بـ السعودية.. وما حدث كان مفاجئا للجميع (شاهد) يحدث بصنعاء.. إعدام فتاة من قبل أهلها بعد نصف ساعة من إفراج الحوثيين عنها بعد اعتقالها لأكثر من عام، والسبب ! مادة قاتلة في أدوية مباعة بالصيدليات في اليمن "تويوتا" و"سوزوكي" تعززان تحالفهما باستحواذ كل منهما على حصة في الأخرى اعتقال مجموعة من الإعلاميين الشماليين في حضرموت ومباغتتهم داخل احد الفنادق

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية: السماح للخادمة المنزلية بنقل كفالتها برغبتها.. في هذه الحالة

السعودية: السماح للخادمة المنزلية بنقل كفالتها برغبتها.. في هذه الحالة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-01-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
كشفت المديرية العامة للجوازات، عن السماح للعاملة المنزلية بنقل كفالتها على كفيل آخر، في حال وصلت إلى المطار ولم يستقبلها صاحب العمل المستقدم، وبقيت في مكتب رعاية شؤون الخادمات لأكثر من شهر دون مراجعة.
 
وأوضحت “الجوازات”، أن تعليمات تسليم العاملات المنزلية من النساء في المطارات هي:
على صاحب العمل المستقدم أو وكيله الشرعي أو المفوض من قبله رسمياً الحضور لاستلام العاملة المنزلية من المطار بعد وصول الرحلة بمدة (أقصاها 12 ساعة).
بعد إنهاء إجراءاتهن تتولى جوازات المطار تسلميهن لأصحاب العمل أو مندوبين عنهم ومواصلة الاتصال بالذين لم يحضروا لاستلام تلك العاملات.
في حالة عدم حضور صاحب العمل أو وكليه الشرعي أو مندوبه المفوض رسمياً لاستلام العاملة المنزلية بعد وصول الرحلة باثني عشرة ساعة تنقل تلك العاملة المنزلية بواسطة الجوازات إلى مكتب رعاية شئون الخادمات التابع لوزارة العمل والشئون الاجتماعية لاستدعاء صاحب العمل.
بعد مضي شهر على إقامة العاملة المنزلية لدى مكتب رعاية شئون الخادمات وعدم مراجعة صاحب العمل المستقدم يتم البت في موضوعها من حيث نقل خدماتها إلى شخص آخر في حالة رغبتها أو إعادتها إلى بلادها على أن يستوفى من صاحب العمل الجديد الرسم المقرر لنقل الخدمات نظاماً والمبلغ الذي يدفعه عادة طالب الاستقدام لمكتب الاستقدام ليعاد له إن راجع أو يبقى في صندوق الأمانات بالمكتب.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.176