آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

زراعة القات تنتشر في السعودية .. والسعودة تفرض عقوبات على زارعيه (تفاصيل)

زراعة القات تنتشر في السعودية .. والسعودة تفرض عقوبات على زارعيه (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-02-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
تبذل السلطات السعودية مساع حثيثة لاقتلاع مزارع القات من جبال جازان وما تقوم به الجهات المختصة في هذا الشأن.
 
وبحسب صحيفة “سبق” السعودية الالكترونية فإن مصادر اكدت لها أن أحد الشيوخ في المنطقة تعهد بإبلاغ أفراد قبيلته بعقوبات استحداث مزارع قات، فيما تضمن إقرار كان قد وقعه بأن عقوبة استحداث مزرعة للقات تصل حتى السجن لـ15 عامًا.
 
وأوضحت المصادر أن من العقوبات التي ستطبق على مستحدثي مزارع القات، تشمل الغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف ريال، بالإضافة إلى مصادرة الأرض التي تمت زراعتها بنبات القات المحظور وجلد الجاني، فيما جاء إقرار هذا الشيخ على أن يبلغ قبيلته محذرًا من الاستحداث .
 
وكانت هيئة تعمير وتطوير المناطق الجبلية بجازان قد بدأت جهودها منذ سنوات للحد من زراعة القات في عددٍ من المحافظات الجبلية، وبالتعاون مع الجهات المختصة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.173