آخر الأخبار :
عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

زراعة القات تنتشر في السعودية .. والسعودة تفرض عقوبات على زارعيه (تفاصيل)

زراعة القات تنتشر في السعودية .. والسعودة تفرض عقوبات على زارعيه (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-02-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
تبذل السلطات السعودية مساع حثيثة لاقتلاع مزارع القات من جبال جازان وما تقوم به الجهات المختصة في هذا الشأن.
 
وبحسب صحيفة “سبق” السعودية الالكترونية فإن مصادر اكدت لها أن أحد الشيوخ في المنطقة تعهد بإبلاغ أفراد قبيلته بعقوبات استحداث مزارع قات، فيما تضمن إقرار كان قد وقعه بأن عقوبة استحداث مزرعة للقات تصل حتى السجن لـ15 عامًا.
 
وأوضحت المصادر أن من العقوبات التي ستطبق على مستحدثي مزارع القات، تشمل الغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف ريال، بالإضافة إلى مصادرة الأرض التي تمت زراعتها بنبات القات المحظور وجلد الجاني، فيما جاء إقرار هذا الشيخ على أن يبلغ قبيلته محذرًا من الاستحداث .
 
وكانت هيئة تعمير وتطوير المناطق الجبلية بجازان قد بدأت جهودها منذ سنوات للحد من زراعة القات في عددٍ من المحافظات الجبلية، وبالتعاون مع الجهات المختصة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1001