آخر الأخبار :
الرئيس هادي يصدر قرارا بتعيين بن دغر في هذا المنصب! السعودية: لحظة سرقة سيارة تُركت في وضع التشغيل وبداخلها امرأة السعودية: ضبط مقيم حول منزل إلى «مصنع ذهب» وبحوزته 2.4 مليون ريال (صور) تويتر تعلن عن سياسة جديدة بحظر هذا النوع من الفيديوهات بصورة كاملة ! شاهد ردة فعل رجل اسود من شاب ابيض سخر من سيدة سمراء داخل متجر.. أفقده وعيه ! عبوة ناسفة في مدينة الحديدة تتسبب بكارثة للحوثيين حارس مرمى يشفى بأعجوبة بعد صافرة الحكم (فيديو) مقارنة بين الرز والخبر وأيهما أفضل لصحة الإنسان؟ قبل قليل.. هذه اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن 23 اكتوبر تهديدات متبادلة بين مصر واثيوبيا بشأن سد النهضة !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تأجيل عملية الانسحاب من الحديدة والحوثيون يضعون عراقيل جديدة

تأجيل عملية الانسحاب من الحديدة والحوثيون يضعون عراقيل جديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-02-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
قالت مصادر حكومية يمنية، إن تنفيذ المرحلة الأولى من انسحاب القوات الحوثية من موانئ مدينة الحديدة تأجل للمرة الثانية، بسبب وضع الحوثيين لعراقيل جديدة أمام تطبيق الاتفاق بشأن الانسحاب، حسب ادعاءه.
 
وبحسب ما نقلته مصادر لشبكة سكاي نيوز أنه تم تأجيل موعد الانسحاب من موانئ مدينة الحديدة التي كانت ستتم بإشراف الأمم المتحدة إلى موعد غير مسمى.
 
وكان من المفترض أن تبدأ، الاثنين، المرحلة الأولى بانسحاب الحوثيين من ميناءي الصليف ورأس عيسى لمسافة 5 كيلومترات، مقابل إعادة القوات الحكومة اليمنية انتشارها لمسافة كيلومتر واحد، بالتزامن مع عملية نزع الألغام من المناطق المنسحب منها والتحقق من ذلك، إلا أن ذلك لم يتم.
 
وبحسب الاتفاق الذي ترعاه بعثة المراقبة التابعة للأمم المتحدة، فإن المرحلة الأولى من تنفيذ اتفاق الانسحاب، ومدتها 11 يوماً وتنفذ على خطوتين، تقتضي بانسحاب القوات الحوثية من ميناءي رأس عيسى والصليف، وبعدها ميناء الحديدة، لمسافة 5 كيلومترات، وفي المقابل، تنسحب القوات الحكومة اليمنية من بعض المواقع لمسافة كيلومتر إلى دوار المطاحن، وفتح ممر إلى مطاحن البحر الأحمر لإخراج القمح الموجود بداخلها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1521