آخر الأخبار :
اول تعليق اماراتي رسمي على توصيات بانهاء دورها في تحالف دعم الشرعية! الاشتباكات تتطور في محيط عتق وتبادل القصف بالصواريخ.. والنخبة تنسحب من معسكر حراد جميح معلقاً على أحداث شبوة.. البوصلة يجب أن تتجه نحو هذا الطريق ! هاني بن بريك يشارك شيلة تدعو للنحر في شبوة (كلمات) القنصل اليمني في امريكا.. الأمور مبشرة بخير مواجهة بين أكاديمي إماراتي وإعلامي سعودي حول الرئيس هادي والحكومة اليمنية شاهد بالصورة.. خارطة السيطرة على المواقع في شبوة بين قوات الشرعية والانتقالي احصائية مرعبة.. اكثر من مليون وستمائة الف يمني في مصر شاهد فيديو تعزيزات كبيرة للشرعية إلى عتق بشبوة صلاح يقود قطار ليفربول لدهس أرسنال.. بهدفين رائعيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تأجيل عملية الانسحاب من الحديدة والحوثيون يضعون عراقيل جديدة

تأجيل عملية الانسحاب من الحديدة والحوثيون يضعون عراقيل جديدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-02-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
قالت مصادر حكومية يمنية، إن تنفيذ المرحلة الأولى من انسحاب القوات الحوثية من موانئ مدينة الحديدة تأجل للمرة الثانية، بسبب وضع الحوثيين لعراقيل جديدة أمام تطبيق الاتفاق بشأن الانسحاب، حسب ادعاءه.
 
وبحسب ما نقلته مصادر لشبكة سكاي نيوز أنه تم تأجيل موعد الانسحاب من موانئ مدينة الحديدة التي كانت ستتم بإشراف الأمم المتحدة إلى موعد غير مسمى.
 
وكان من المفترض أن تبدأ، الاثنين، المرحلة الأولى بانسحاب الحوثيين من ميناءي الصليف ورأس عيسى لمسافة 5 كيلومترات، مقابل إعادة القوات الحكومة اليمنية انتشارها لمسافة كيلومتر واحد، بالتزامن مع عملية نزع الألغام من المناطق المنسحب منها والتحقق من ذلك، إلا أن ذلك لم يتم.
 
وبحسب الاتفاق الذي ترعاه بعثة المراقبة التابعة للأمم المتحدة، فإن المرحلة الأولى من تنفيذ اتفاق الانسحاب، ومدتها 11 يوماً وتنفذ على خطوتين، تقتضي بانسحاب القوات الحوثية من ميناءي رأس عيسى والصليف، وبعدها ميناء الحديدة، لمسافة 5 كيلومترات، وفي المقابل، تنسحب القوات الحكومة اليمنية من بعض المواقع لمسافة كيلومتر إلى دوار المطاحن، وفتح ممر إلى مطاحن البحر الأحمر لإخراج القمح الموجود بداخلها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2012