آخر الأخبار :
هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

في اجتماع بقيادة الغرفة التجارية بالعاصمة: السفير التونسي بصنعاء يدعو القطاع الخاص اليمني للمشاركة بالمعارض التونسية وإقامة شراكة استثمارية بين البلدين

في اجتماع بقيادة الغرفة التجارية بالعاصمة:  السفير التونسي بصنعاء يدعو القطاع الخاص اليمني للمشاركة بالمعارض التونسية وإقامة شراكة استثمارية بين البلدين

اخبار الساعة - جبر صبر   | بتاريخ : 28-03-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

دعا سفير جمهورية تونس بصنعاء – توفيق جابر القطاع الخاص اليمني والمؤسسات الاقتصادية ورجال المال والأعمال اليمنيين إلى المشاركة في التظاهرات والمعارض الاقتصادية التي تقام في تونس خلال العام الجاري.

وأكد في اجتماع  مع قيادة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة رغبة تونس في إقامة شراكة استثمارية حقيقية مع القطاع الخاص في المجال الطبي، والشركات المستوردة للأدوية والمستلزمات الطبية وفي مجال الطباعة والتغليف، وبمختلف المجالات الصناعية والتجارية.

وأشار السفير التونسي إلى أن اليمن شهدت نجاحا كبيرا في مشاركتها بمعرض "صفاقس" الدولي السنوي حيث حازت خلاله على جائزة أحسن جناح مشارك، وعلى ذلك عملت تونس على إعداد برامج عمل لتسهيل إرساء شبكة تجارية للترويج للفرص التجارية والخدماتية المتوفرة في كلا البلدين بهدف التواصل التجاري والاستثمار والتشجيع على إقامة المشاريع المشتركة بين أعضائهما .

وفي حين لفت جابر الى ان ركوداً أصاب التبادل التجاري بين اليمن وتونس خلال العام الماضي، إلا انه اكد على العودة الى ذلك بل وبزيادة عما كان عليه .

واقترح سفير تونس توفيق جابر تبادل زيارات وفود الأعمال والبعثات التجارية والاقتصادية والاجتماع بصفة دورية لمتابعة تنفيذ الاتفاقية الموقعة في جوان 2009 بين غرفتي تونس واليمن.

من جهته أبدى رئيس الغرفة التجارية الصناعية- حسن الكبوس  استعداد القطاع الخاص اليمني المشاركة في المعارض التجارية التونسية، وتبادل الزيارات الدورية مع الجانب التونسي للإطلاع على مقومات النجاح في المجال الصناعي والتجاري"، مؤملاً أن يكون هناك مزيد من التعاون التجاري الاقتصادي بين البلدين.

وأكد على ضرورة تعميق وتعزيز الشراكة الاستثمارية بين الجانب التونسي واليمني في جميع القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستفادة من الخبرات التونسية وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة تلبي طموحات البلدين في زيادة التبادل التجاري وتطوير بيئة الاستثمار.

وأضاف الكبوس" سنعمل على الاستيراد من تونس في مختلف المجالات"، مشيراً إلى أن القطاع الخاص متفائل بمستقبل أفضل لليمن سيكون مشرقا على الجميع وأن القطاع الصناعي والتجاري في اليمن سيتجاوز المراحل الصعبة التي مر بها خلال الفترة الماضية" .

إلى ذلك أكد محمد محمد صلاح نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية أن غرفة الأمانة تبحث الانتقال من مرحلة التبادل في المعلومات التجارية والصناعية إلى الشراكة الاقتصادية الكاملة .

مشيرا إلى توجه الحكومة اليمنية لتعديل بعض القوانين الاقتصادية بمشاركة القطاع الخاص لما من شأنه جذب وتشجيع رأس المال الوطني والعربي والخارجي للاستثمار في بلادنا وبالشكل الذي يضع حدا للبطالة والفقر .

حضر الاجتماع محمد شارب وعبد الله الكبوس عضوي الغرفة التجارية، ومحمد زيد المهلا مدير عام الغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1936