آخر الأخبار :
تركيا تسجل 69 حالة وفاة جديدة وهولندا تسجل 134 بكورونا شاهد فيديو جانب من المعارك العنيفة التي دارت في جبهة صرواح وقتلى واسرى الحوثيين بالعشرات الحوثيون يخسرون قمة البياض في جبال هيلان وميمنة صرواح شاهد.. معركة في الحديدة تم توثيقها من الجو المملكة تعلن تسجيل 6 وفيات و157 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا أمين العاصمة السابق والمجلس المحلي يتعرض لمحاولة اغتيال وسط صنعاء من قبل مسلحين (صور) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الاربعاء 1 ابريل 2020م "فرانس برس": عدد الوفيات في أوروبا بسبب فيروس كورونا يتخطى حاجز الـ30 ألفا هل الشاي والقهوة مضران أثناء المرض؟.. مختصة صحية تجيب ! عدد المتوفين بكورونا في الولايات المتحدة يتجاوز الـ4000

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التفاصيل الكاملة لما حدث في إب (غزوة حبيش) من قبل أبناء خولان الذين احرقوا الحجر والشجر والمواشي

التفاصيل الكاملة لما حدث في إب (غزوة حبيش) من قبل أبناء خولان الذين احرقوا الحجر والشجر والمواشي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-03-2019    | منذ: 1 سنوات مضت

قام يوم امس مسلحين من ابناء قبائل خولان قبيلة (القيري) بالهجوم على منطقة حبيش بمحافظة إب، وقاموا بإحراق عدد من المنازل والأشجار وحتى الأبقار والمواشي.

وسمى مواطنون تلك العملية من أبناء خولان  بأنها (غزة حبيش) حيث قدم حوالي 100 مسلح من أبناء خولان وقاموا بإحراق المنازل والشجر والحجر، والمواشي، رداً على مقتل شخص منهم يدعى "القيري"، في منطقة حبيش، وكان القاتل قد سلم نفسه للأمن، ولكن ما قام به أبناء قبيلة القيري في خولان يدل على الانفلات الامني وعدم اعترافهم بالدولة.

وتحدثت انباء عن احتجاز النقاط الأمنية لحوالي 30 مسلح من ابناء خولان والذين قاموا بالغزوة، واحرقوا ممتلكات ابناء حبيش.

وكانت حادثة قد وقعت قبل أشهر حيث قتل أحد ابناء خولان الطفل "يعقوب القرهمي" وهو احد أبناء حبيش ويبلغ من العمر ١٣ عام حيث تم قتلة بطريقة وحشية وأخذ درجاتة النارية ورمي جثتة في منطقة مهجورة".
 
وعلق مواطنون على تلك الحادثة أنه لم يذهب حينها أبناء حبيش إلى خولان للأخذ بثأر ابنهم بل سلموا تسليم مطلق للأجهزة الامنية والقضائية التي بدورها قامت بواجبها بضبط الجناة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0824