آخر الأخبار :
هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التفاصيل الكاملة لما حدث في إب (غزوة حبيش) من قبل أبناء خولان الذين احرقوا الحجر والشجر والمواشي

التفاصيل الكاملة لما حدث في إب (غزوة حبيش) من قبل أبناء خولان الذين احرقوا الحجر والشجر والمواشي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-03-2019    | منذ: 7 أشهر مضت

قام يوم امس مسلحين من ابناء قبائل خولان قبيلة (القيري) بالهجوم على منطقة حبيش بمحافظة إب، وقاموا بإحراق عدد من المنازل والأشجار وحتى الأبقار والمواشي.

وسمى مواطنون تلك العملية من أبناء خولان  بأنها (غزة حبيش) حيث قدم حوالي 100 مسلح من أبناء خولان وقاموا بإحراق المنازل والشجر والحجر، والمواشي، رداً على مقتل شخص منهم يدعى "القيري"، في منطقة حبيش، وكان القاتل قد سلم نفسه للأمن، ولكن ما قام به أبناء قبيلة القيري في خولان يدل على الانفلات الامني وعدم اعترافهم بالدولة.

وتحدثت انباء عن احتجاز النقاط الأمنية لحوالي 30 مسلح من ابناء خولان والذين قاموا بالغزوة، واحرقوا ممتلكات ابناء حبيش.

وكانت حادثة قد وقعت قبل أشهر حيث قتل أحد ابناء خولان الطفل "يعقوب القرهمي" وهو احد أبناء حبيش ويبلغ من العمر ١٣ عام حيث تم قتلة بطريقة وحشية وأخذ درجاتة النارية ورمي جثتة في منطقة مهجورة".
 
وعلق مواطنون على تلك الحادثة أنه لم يذهب حينها أبناء حبيش إلى خولان للأخذ بثأر ابنهم بل سلموا تسليم مطلق للأجهزة الامنية والقضائية التي بدورها قامت بواجبها بضبط الجناة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6582) قراءة

Total time: 0.1831