آخر الأخبار :
ترامب يكشف حقيقة إرسال 12 ألف عسكري أمريكي إلى السعودية بكاء المتهم الرئيس في قضية "شبكة التجسس الإسرائيلية" مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن رجل إيران باليمن (تعرف عليه) ارتكاب جريمة "بشعة" في الهند.. اغتصبها وأحرقها بعد عام ماذا حدث لمحمد صلاح؟ المغرب.. حكم قضائي بحرمان زوج من الاقتراب من زوجته لمدة عام.. والسبب ! ضررا غير متوقع في منطقة "أساسية" من الدماغ سببها حبوب منع الحمل ! الكشف عن خطر محتمل لصبغة الشعر على "حياة" النساء! إصابة نادرة في الرئة بسبب السجائر الإلكترونية تطلق تحذيرا صارخا جديدا حدث في اليمن.. ميت يفيق قبل دقائق قليلة من دفنه، ما اثار هلع المشيعين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

التفاصيل الكاملة لما حدث في إب (غزوة حبيش) من قبل أبناء خولان الذين احرقوا الحجر والشجر والمواشي

التفاصيل الكاملة لما حدث في إب (غزوة حبيش) من قبل أبناء خولان الذين احرقوا الحجر والشجر والمواشي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-03-2019    | منذ: 9 أشهر مضت

قام يوم امس مسلحين من ابناء قبائل خولان قبيلة (القيري) بالهجوم على منطقة حبيش بمحافظة إب، وقاموا بإحراق عدد من المنازل والأشجار وحتى الأبقار والمواشي.

وسمى مواطنون تلك العملية من أبناء خولان  بأنها (غزة حبيش) حيث قدم حوالي 100 مسلح من أبناء خولان وقاموا بإحراق المنازل والشجر والحجر، والمواشي، رداً على مقتل شخص منهم يدعى "القيري"، في منطقة حبيش، وكان القاتل قد سلم نفسه للأمن، ولكن ما قام به أبناء قبيلة القيري في خولان يدل على الانفلات الامني وعدم اعترافهم بالدولة.

وتحدثت انباء عن احتجاز النقاط الأمنية لحوالي 30 مسلح من ابناء خولان والذين قاموا بالغزوة، واحرقوا ممتلكات ابناء حبيش.

وكانت حادثة قد وقعت قبل أشهر حيث قتل أحد ابناء خولان الطفل "يعقوب القرهمي" وهو احد أبناء حبيش ويبلغ من العمر ١٣ عام حيث تم قتلة بطريقة وحشية وأخذ درجاتة النارية ورمي جثتة في منطقة مهجورة".
 
وعلق مواطنون على تلك الحادثة أنه لم يذهب حينها أبناء حبيش إلى خولان للأخذ بثأر ابنهم بل سلموا تسليم مطلق للأجهزة الامنية والقضائية التي بدورها قامت بواجبها بضبط الجناة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6708) قراءة

Total time: 0.1671