آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين خبر صادم من منظمة الصحة العالمية بشأن قوة فيروس كورونا تطبيق جديد من "فيسبوك" لاستقطاب المستخدمين روسيا تكشف عن عقار جديد لعلاج كورونا ونتائجه 90% "آبل" تتعرض للنهب أثناء الاحتجاجات على مقتل فلويد في مدينة مينيابوليس الأميركية وقفة احتجاجية للعالقين اليمنيين في مصر

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

السعودية تعلن تدشين مشروع كبير في اليمن يستهدف 9 محافظات

السعودية تعلن تدشين مشروع كبير في اليمن يستهدف 9 محافظات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-04-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
أقر لقاء يمني - سعودي، الاربعاء 3 ابريل/نيسان، آلية لتسريع تجهيز عشرة معاهد تابعة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني، تستوعب أكثر من 20 ألف طالبا.
 
وتتوزع المعاهد على محافظات عدن، مأرب، الضالع، أبين، شبوة، المهرة، المكلا ، والقطن بحضرموت، وطور الباحة في لحج والحصب بتعز.
 
جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول، اليوم، في الرياض مع نائب مدير الصندوق السعودي للتنمية والعضو المنتدب الدكتور خالد الخضيري.
 
كما جرى الاتفاق على الإسراع في إنزال المناقصات الخاصة بتجهيز المعاهد على أن يتم إنزال إعلان تأهيل الموردين خلال الشهر الجاري، ورفع تقارير دورية بشأن مستوى الانجاز.
 
وأوضح الدكتور الأشول، أن المعاهد ستسهم بشكل كبير في تحسين سُبل العيش، وستعمل على رفع قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والخليجي.
 
من جانبه أكد نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية، أن اليمن على قائمة اهتمامات الصندوق خاصة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني الذي سيعمل على حماية الشباب من الأفكار المتطرفة والجماعات الإرهابية، متمنياً إنجاز المعاهد العشرة في أسرع وقت ممكن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 4.5635