آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تعلن تدشين مشروع كبير في اليمن يستهدف 9 محافظات

السعودية تعلن تدشين مشروع كبير في اليمن يستهدف 9 محافظات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-04-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
أقر لقاء يمني - سعودي، الاربعاء 3 ابريل/نيسان، آلية لتسريع تجهيز عشرة معاهد تابعة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني، تستوعب أكثر من 20 ألف طالبا.
 
وتتوزع المعاهد على محافظات عدن، مأرب، الضالع، أبين، شبوة، المهرة، المكلا ، والقطن بحضرموت، وطور الباحة في لحج والحصب بتعز.
 
جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول، اليوم، في الرياض مع نائب مدير الصندوق السعودي للتنمية والعضو المنتدب الدكتور خالد الخضيري.
 
كما جرى الاتفاق على الإسراع في إنزال المناقصات الخاصة بتجهيز المعاهد على أن يتم إنزال إعلان تأهيل الموردين خلال الشهر الجاري، ورفع تقارير دورية بشأن مستوى الانجاز.
 
وأوضح الدكتور الأشول، أن المعاهد ستسهم بشكل كبير في تحسين سُبل العيش، وستعمل على رفع قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والخليجي.
 
من جانبه أكد نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية، أن اليمن على قائمة اهتمامات الصندوق خاصة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني الذي سيعمل على حماية الشباب من الأفكار المتطرفة والجماعات الإرهابية، متمنياً إنجاز المعاهد العشرة في أسرع وقت ممكن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1777