آخر الأخبار :
اليمن: مستجدات كورونا خلال الساعات الخيرة وفاة المنجم الهندي الشهير «بيجان داروالا» بعد تنجمه الأخير الخاطئ ..فما هو؟ احصائيات كورونا خلال الساعات الماضية في المملكة وعدد من دول العالم مجلس الشورى السعودي يرفض توصيه بتزويج المرأة نفسها بدون إذن وليها التربية السعودية توجه بموعد الاختبارات البديلة لطلاب الثانوية العامة وزارة العدل السعودية تتخذ اجراءات جديدة هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

النائب عبده بشر: ترقية المشاط الى رتبة مشير غير دستوري.

النائب عبده بشر: ترقية المشاط الى رتبة مشير غير دستوري.

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-04-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
اعتبر النائب عبده بشر ترقية رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط الى رتبة مشير غير قانوني, اذ لا يوجد نص دستوري ينص ان نمنحه هذه الرتبة فهناك العديد من النصوص الدستورية التي خالفت هذا القرار.
وقال بشر إن تعيين المشاط  رئيسا للمجلس السياسي جاء مخالفا لنصوص الدستور اذ يشترط ان يبلغ من يتولى هذا المنصب 40 عاما بينما المشاط عمره لا يتجاوز الـ35 عاما. كما انه اطلق رؤية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وهذه الترقية تتنافى مع هذه الرؤية.
وأشار بشر إلى أن المجلس السياسي أنشئ لظروف مؤقتة يتبادل الأعضاء هذا المنصب كل 3 شهور أو 4 فيتم تعيين شخص آخر؛ فهل من يتم اختياره لهذا المنصب يجب منحه رتبة مشير ؟
واشار بشر الى ان الشهيد الحي صالح الصماد طرح عليه هذا الموضوع لكنه رفض رفضا قاطعا وقال بأن المنصب مغرم وليس مغنما.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0868