آخر الأخبار :
البيت الابيض ينشر صورا للأقمار الصناعية تظهر الأضرار التي لحقت بمصفاتي أرامكو السعودية (شاهد) الرئيس هادي يوجه صفعة ويرفض مطالب حكومته بإعفاء الإمارات من الاستمرار في التحالف أب ينتحر في يوم زفاف ابنته بطريقة غريبة ناطق قوات الحوثيين يحذر السعودية ويتحدث عن نوعية الطائرات المسيرة التحقيقات بشأن هجوم “أرامكو” تكشف مفاجأة وتفاصيل تنشر لأول مرة..! (ماذا حدث؟) ترامب يقول نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد مؤشرات لانقلاب اسعار الصرف.. اليكم اسعار الصرف واوضاع السوق الاثنين 16 سبتمبر 2019م مقتل جندي في هجوم على نقطه بعدن طارق صالح يكشف سبب الهجوم على شركة ارامكو السعودية اللاعب اليمني محسن قراوي يفوز بجائزة «أجمل هدف» في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

النائب عبده بشر: ترقية المشاط الى رتبة مشير غير دستوري.

النائب عبده بشر: ترقية المشاط الى رتبة مشير غير دستوري.

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-04-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
اعتبر النائب عبده بشر ترقية رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط الى رتبة مشير غير قانوني, اذ لا يوجد نص دستوري ينص ان نمنحه هذه الرتبة فهناك العديد من النصوص الدستورية التي خالفت هذا القرار.
وقال بشر إن تعيين المشاط  رئيسا للمجلس السياسي جاء مخالفا لنصوص الدستور اذ يشترط ان يبلغ من يتولى هذا المنصب 40 عاما بينما المشاط عمره لا يتجاوز الـ35 عاما. كما انه اطلق رؤية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وهذه الترقية تتنافى مع هذه الرؤية.
وأشار بشر إلى أن المجلس السياسي أنشئ لظروف مؤقتة يتبادل الأعضاء هذا المنصب كل 3 شهور أو 4 فيتم تعيين شخص آخر؛ فهل من يتم اختياره لهذا المنصب يجب منحه رتبة مشير ؟
واشار بشر الى ان الشهيد الحي صالح الصماد طرح عليه هذا الموضوع لكنه رفض رفضا قاطعا وقال بأن المنصب مغرم وليس مغنما.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1912