آخر الأخبار :
شركة الغاز بصنعاء تعلن عن بشارة جديدة للمواطنين علامة في البراز تحذر من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء! سقوط 50 قتيل وجريح في معركة دامية ب محافظة الفيوم المصرية خلال 3 ساعات فقط تدهور كبير للريال اليمني امام العملات الاجنبية (اسعار الصرف الخميس 13 اغسطس 2020م) الامارات تعلن عن اتفاق كبير مع اسرائيل بوقف ضم الاراضي الفلسطينية (تفاصيل) الإصلاح يعلق رسمياً على تعيين لملس محافظاً لـعدن شباب يصطادون الأسماك من سد مأرب بعد أن فاض بمياه سيول الأمطار .. صورة عدن: قاتل عمته وطفلتيها يدلي باول اعترافاته، ويكشف عن سبب جريمته ! الرئيس هادي يغادر الرياض إى امريكا.. والسبب ؟ حكومة صنعاء تتحدث عن إقرار قانون للمؤجر والمستأجر

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

هولندا تحذر رعاياها من تفتيش هواتفهم في مطارات تركيا وشبكاتهم الاجتماعية

هولندا تحذر رعاياها من تفتيش هواتفهم في مطارات تركيا وشبكاتهم الاجتماعية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-05-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
أصدرت وزارة الخارجية الهولندية تحديثا جديدا بشأن تعليمات السفر الموجهة إلى رعاياها الراغبين في الذهاب إلى تركيا.
 
وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن هواتف المسافرين الهولنديين قد تتعرض للتفتيش والفحص في المطارات التركية.
 
ونبهت مواطنيها إلى أن التعليقات الواردة على حساباتهم في شبكات التواصل، يمكن أن تعرضهم لعقوبات في تركيا.
 
وقالت الخارجية الهولندية إنه في حال شكت السلطات التركية بوجود صلة بين هؤلاء المسافرين، خاصة أولئك المنحدرين من أصول تركية، مع جماعات تعتبرها أنقرة إرهابية، فقد تتعرض هواتفهم وحواسيبهم للتفتيش في المطار وأماكن أخرى.
 
ولفتت إلى احتمال أن يواجه الهولنديون، الذي يحملون أيضا الجنسية التركية، استجوابا عند وصولهم المنافذ التركية.
 
وقالت الوزارة إن السلطات التركية يمكن تحاكمهم بسبب تصريحات أدلوا بها خارج تركيا، بما في ذلك التعليقات على شبكات التواصل.
 
واعتقلت السلطات التركية مئات بسبب ما كتبوا على شبكات التواصل، وفق ما نقل موقع "أحوال" المعني بالشؤون التركية، عن منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية.
 
وفي 2017، اعتقل هولندي في 2017 بسبب انتقاده الرئيس، رجب طيب أردوغان، بعد تعليقات انتقد فيها الأوضاع السياسية، واتهامه إياه بالفساد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1014