أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خلال زيارتها التفقدية للبحث الجنائب بالعاصمة.. وزيرة حقوق الإنسان توجه بالإفراج عن كافة المعتقلين على ذمة قضايا راي

- سامي الصوفي

خلال زيارتها التفقدية للبحث الجنائب بالعاصمة..
وزيرة حقوق الإنسان توجه بالإفراج عن كافة المعتقلين على ذمة قضايا راي

وجهت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور إدارة البحث الجنائي بأمانة العاصمة بالإفراج عن المعتقلين على ذمة قضايا الراي العام، وسرعة البت في قضايا المعتقلين على ذمة قضايا اخرى.

وتفقدت الوزيره مشهور سجن البحث الجنائي بالعاصمة خلال زيارتها له اليوم الاثنين واطلعت على احوال السجناء عن قرب، مشددة على ضرورة الالتزام بالقانون في التعامل مع السجناء وعدم احتجاز الأحداث مع المتهمين بقضايا جسيمة.

وبحثت مشهور مع قيادات البحث التحديات والصعوبات التي يواجهونها في البحث وسبل التعاون مع البحث الجنائي في مجال تدريب القائمين على حماية حقوق الانسان والسجناء.

وكانت وزيرة حقوق الإنسان اعتبرت في تصريح لـ"الصحوة نت" وجود سجون سرية لبعض المشائخ من الأعمال المنافية للقانون, متمنية أن يبادر المشائخ بأنفسهم إلى إغلاقها ، قبل أن تصل الحكومة لإغلاقها.

وبشأن وجود سجناء في سجون تابعه لبعض المشائخ القبليين، قالت مشهور "إن صحت هذه الأخبار فإن هؤلاء المشائخ مدعوون لإغلاقها بأنفسهم لأن الحكومة أعلنت أنها ستسعى للوصول إليها ومنعها".

وأضافت: القبيلة مكون اجتماعي وارث تاريخي قائماً وحاضراً ولا يمكن تجاهله إلا أننا لا نريد أن يكون بديلا لسلطة الدولة والتي يفترض فيها أن تكون الضامن لإحقاق حقوق كل المواطنين.

وأشارت إلى ان الثورة الشبابية الشعبية أفرزت واقعاً جديداً بيّن أن القبيلة لها قابلية كبيرة للتعاطي مع الحداثة وروح العصر بل والأجمل والأروع أن قادة وشيوخ قبائل اليمن وأبناءها ينادون بتحقيق هدف الثورة الأسمى المتمثل بدولة مدنية حديثة تقوم على المواطنة المتساوية وحكم القانون والعدالة والديمقراطية وحقوق الإنسان.

ودعت وزيرة حقوق الإنسان القبيلة وفي مقدمتها شيوخها إلى أن يتعاطوا بإيجابية وبصورة خلاقة مع هذه المتغيرات الجديدة، وستظل مكانتهم الطيبة محفوظة في نفوس وقلوب أبناء قبيلتهم وينبغي معالجة أي انتهاكات لحقوق الإنسان ومن أي مصدر كان.

المصدر : متابعات

Total time: 0.0578