آخر الأخبار :
الكشف عما حدث مساء أمس للحوثيين داخل مدينة الحديدة.. ولماذا فروا؟! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الخميس 22 اغسطس 2019م انتشار لقوات سعودية في محيط القصر الرئاسي في معاشيق بعدن حامية الوطيس .. مواجهة مباشرة بين كلب وعدة قطط (شاهد ماذا حدث!) فوائد مذهلة للبطاطس.. تغذي الجسم بحاجته اليومية وتعزز صحة القلب وتحمي العظام التحالف يعلن اعتراض طائرتين مسيرتين اطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط (تفاصيل) بن لزرق يفاجئ الجميع: لن يقوم المجلس الانتقالي بتولي دور الحكومة في عدن.. وهذا ما سيحدث على مسؤوليتي ! هاني بن بريك يعلق على الوحدة ويقول انها أمل كل عربي جميح يكشف حقيقة الدعوة لخروج الامارات من التحالف باليمن تفاصيل مقتل الطفلة ريماس الشراعي في جبلة بمحافظة إب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

شاهد: سعودي يوثق دواءً سعره في المملكة يزيد أكثر من 100 ريال عن الخارج.. والغذاء والدواء ترد

شاهد: سعودي يوثق دواءً سعره في المملكة يزيد أكثر من 100 ريال عن الخارج.. والغذاء والدواء ترد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-06-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
نشر مواطن مقطع فيديو يشكو خلاله ارتفاع أسعار الأدوية في المملكة بشكل مبالغ فيه مقارنةً بعدد من الدول الأخرى، فيما ردت الهيئة العامة للغذاء والدواء على المقطع موضحةً أن سعر الدواء يخضع لعدة عوامل قد تؤدي لوجود تفاوت في سعر الدواء الواحد من دولة لأخرى.
 
ووثق المواطن دواء “NEXIUM 40MG TAB” اشتراه من إحدى الصيدليات خارج المملكة بسعر يعادل 16 ريالاً فقط، فيما كان سعره في المملكة 218.9 ريالاً قبل أن يُخفض العام الماضي إلى 122.60 ريالاً بقرار من هيئة الغذاء والدواء.
وأبدى المواطن اندهاشه من هذا التفاوت الكبير في سعر الدواء بين السعودية وغيرها من الدول، خاصةً أن الأمر يتعلق بالأدوية التي تعد من الأساسيات المعيشية وليست للرفاهية، مطالباً الجهات المعنية بتوضيح الأمر.
بدورها، ردت هيئة الغذاء والدواء على ما جاء في المقطع، موضحةً أن سعر الدواء يخضع لعدة عوامل، منها مستوى المعيشة واختلاف أسعار العملة وحجم السوق الدوائي إضافةً لعوامل أخرى.
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2436