آخر الأخبار :
مقتل قائد قوات التحالف بوادي حضرموت وعدد من مرافقيه (الاسم) السعودية: القبض على عصابة مكونة من يمنيين ومصرين بالشرقية.. تقوم بهذه الجرائم ! اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019م عاجل.. السعودية: ستتخذ إجراءات للرد على هجوم أرامكو.. وبومبيو يكشف عن معلومات مهمة عاجل: ارتكاب مجزرة مروعة باطلاق نيران كثيفة على مسافرين على متن باص نقل جماعي في العبر عاجل: مقتل قائد سعودي كبير في انفجار باليمن وعدد من الجنود اليمنيين والسعوديين رصدتهما كاميرات مراقبة.. جريمة سرقة في الرياض مشابهة جدا لجريمة سارق الشناط بصنعاء.. (شاهد) سعودي ارتكب جريمة قتل بشعة واحدة .. لكن تنفيذها استمر أياماً.. والداخلية السعودية تكشف تفاصيلها شاهد كيف حاول شابان سعوديان سرقة حقيبة امرأة وسط الشارع.. وماذا حدث لها (فيديو) عاجل.. بعد ساعات من الان: السعودية تعلن اجراء تجربة بعد ظهر اليوم وسيصل مداها الى هذه المحافظات !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لمواجهة الحرب الأمريكية عليها.. هواوي تلجأ إلى الخطة الجديدة !

لمواجهة الحرب الأمريكية عليها.. هواوي تلجأ إلى الخطة الجديدة !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-06-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
قال رين تشنغ، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" الصينية، إن شركته قد تلجأ إلى ما وصفه بـ"الخطة الأخيرة"، من أجل مواجهة قرارات الحظر الأمريكية.
 
وأشار رئيس "هواوي" في مقابلة مع شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية إلى أن بلاده قد تتجه إلى اعتماد اتفاقية مع الولايات المتحدة، بعيدا عن الحكومة الصينية، ومن دون مساعدتها أو تحت إشرافها.
 
واعترف تشنغ أن قرارات الحظر الأمريكية، ستؤثر على إيرادات "هواوي" بنحو 30 مليار دولار تقريبا.
لكنه عاد، وقال:
 
إن ذلك لن يؤثر بصورة كبيرة على التوقعات المنقحة، حول العام الجاري، خاصة وأنها تحتجز أكثر من 100 مليار دولار أمريكي من عائدات هذا العام، كما أن أعمالهم في الصين لا تزال قوية، لكن المشكلة الرئيسية في الأعمال خارج الصين.
 
وتابع "لا أرى حقيقة أي مشكلة في الوقت الحالي، لأن السوق الصينية لم تشهد انخفاضا، لكن قد يكون هناك انخفاضا في الخارج، بنحو 40% أو 20% وقد تصل إلى 10% فقط".
 
ومضى الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" الصينية:
 
نجري تعديلات داخلية في هواوي، لكننا لم نجد حتى الآن أي تباطؤ.
 
وأدرجت واشنطن شركة "هواوي" في قائمة سوداء تمنع عمليا الشركات الأمريكية من العمل معها ومارست ضغوطا على حلفائها لوقف التعامل مع "هواوي" معللة ذلك بأن الشركة قد تستخدم التكنولوجيا التي تطورها في التجسس لصالح بكين.
 
وقال وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوتشين، إن الولايات المتحدة على استعداد لإبرام اتفاق مع الصين ولكنها مستعدة أيضا للإبقاء على الرسوم الجمركية الإضافية إذا اقتضت الحاجة.
 
وأضاف "إذا أرادت الصين المضي قدما وإبرام اتفاق فنحن مستعدون للمضي قدما بالشروط التي وضعناها. وإذا لم ترغب الصين في الإقدام على ذلك فإن الرئيس ترامب راض تماما عن الاستمرار في فرض الرسوم الجمركية لإعادة التوازن للعلاقة" بين البلدين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1703