آخر الأخبار :
الدبيش: فتحي بن لزرق وقع في فخ قاتل وموقف سخيف ومضحك (تفاصيل) شاهد فيديو.. شخص يغرق امام الجميع في كبري دار سلم جنوب صنعاء نترات الأمونيوم.. 9 كوارث فتكت بالبشرية عبر قرن من الزمن وفاة احد افضل دكاترة مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا "شفيق العماد" الحديدة.. اشتباكات عنيفة في شارع صنعاء والخمسين بالحديدة توضيح من ميناء عدن حول نترات الامونيا في حاويات بالميناء قائد سفينة الموت يحكي تفاصيل رسوها في ميناء بيروت قيادي إصلاحي بتعز ينهب مولد كهرباء تابع لمؤسسة المياه (وثيقة) أسرة كاملة تنجو من الموت عقب انهيار منزلهم في سوق حجر بصنعاء الرئيس اللبناني يتحدث عن فرضية الصاروخ في انفجار بيروت.. ويرفض التحقيق الدولي

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

صنعاء : تحت عنوان "التجول في صنعاء" رسامة اسبانية تفتتح معرض للرسم التشكيلي والعمل الحرفي

صنعاء : تحت عنوان "التجول في صنعاء" رسامة اسبانية تفتتح معرض للرسم التشكيلي والعمل الحرفي

اخبار الساعة - رضوان ناصر الشريف   | بتاريخ : 04-04-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

إبراهيم الشريف

افتتحت الرسامة التشكيلية والحرفية ماريا جيمنو الإسبانية معرض باسم "التجول في صنعاء" يوم الثلاثاء الموافق 3/4/2012 م، بمنزل السفير الإسباني غافير هيرقيتا بصنعاء ، ويضم المعرض العديد من اللافتات الفنية المائية لنوافذ صنعاء القديمة وقمرياتها بألوانها الجذابة والمتعددة التي تأسر الناظر إليها ومجموعة من الأعمال اليدوية معروضة على حوائط المعرض وفي كتيب يضم العديد من الرسمات بالإضافة الى عرض شرائح لأعمالها بالبروجكتر .

 

وذكرت الفنانة الإسبانية أن العمل الذي عرضته استمر لمدة أسبوعين مكثفين وهي ترسم لوحاتها الفنية وتحيك أعمالها اليدوية .

صنعاء : تحت عنوان "التجول في صنعاء" رسامة اسبانية تفتتح معرض للرسم التشكيلي والعمل الحرفي

كما قالت ماريا في تصريح خاص : لقد ركزت في معرضي على عكس وجه نظري عن المرأة اليمنية خارج البيت والتي تعتبر صدمة بالنسبة لي كوني أتيت من ثقافة مختلفة تماماً فلم أرى سوى الجزء البسيط الظاهر من عيون النساء في مدينة صنعاء القديمة ،و سأعمل في المستقبل على عرض حياة النساء داخل بيوتهن كونهن يعيشن حياة رائعة مليئة بالحب والاحترام والعمل فهناك الآباء الرائعين الذي يحسنوا التعامل مع أفراد عائلاتهم وهناك طابع حياة مختلف عن ما يشاهد في الشارع"  

  وأضافت أن المعرض سيستمر  لمدة شهر كامل بمنزل السفير الإسباني.

هذا وقد حضر المعرض العديد من الشخصيات المحلية والدولية  و المهتمين بالفنون التشكيلية والحرفية والتصوير الفوتوغرافي في اليمن.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0901